آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

Fortnite تتفوق على منافستها PUBG
محمد مراح - القبس الإلكتروني

تواصل لعبة Fortnite تحقيق أرقام خيالية وتصل بأرباحها إلى مبالغ طائلة، حيث كشف تقرير جديد أن أرباح وعائدات Fortnite من خلال منصة iOS على أجهزة iPhone وiPad إلى أكثر من نصف مليار دولار، وذلك بحلول نهاية عام 2018، متجاوزة ما حققته لعبة PUBG.
اللعبة التي أصبحت أشهر من نار على علم، كانت قد انطلقت منتصف شهر مارس 2018، وقد احتاجت فقط لـ 326 يوماً لتحقيق 500 مليون دولار، وهو رقم قياسي يفوق على Clash of Clans التي احتاجت 389 يوما لتحقيق نفس العائدات، وذلك عندما انطلقت عام 2012، وفق احصائيات أوردها موقع Tower Sensor الأمريكي.

shutterstock_1158468412 - Copy

ورغم أن اللعبة متاحة للتحميل بشكل مجاني، إلا أنها تحقق أكثر من 1.5 مليون دولار يومياً من خلال بيع العناصر المرافقة للعبة كملابس الشخصيات أو تجاوز المراحل، وفيما يتعلق بنظام التشغيل أندرويد، فإنه من الصعب تحديد العائدات بدقة، نتيجة أن الشركة المطورة توفر خيار الدفع بطريقة خارجية بدون الحاجة لمتجر Google Play.
وأورد موقع Tower Sensor أن أكثر من 64% من إيرادات اللعبة حققت في الولايات المتحدة أي ما يعادل بمبلغ 320 مليون دولار من الإجمالي.

shutterstock_1173607807 - Copy

وبينما حققت لعبة PUBG شهر نوفمبر الماضي أرباحاً وعوائد بقيمة 32.7 مليون دولار، حققت لعبة Fortnite في نفس الشهر 52 مليون دولار، وهو ما يدل على أن لعبة Fortnite متجهة لتكتسح ساحة الألعاب عبر العالم.
وكانت لعبة PUBG قد أطلقت واجهة عربية مع خريطة جديدة من أجل تعزيز تواجدها في كامل المنطقة العربية بشكل خاص، في استراتيجية جديدة ترغب من خلالها بتحقيق المزيد من الإيرادات، ومنافسة لعبة Fortnite.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking