آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

الفريق القطري يحطم 5 أرقام قياسية
أحمد الحافظ - القبس الإلكتروني

أبهر منتخب قطر لكرة القدم قارة آسيا، والعالم، بالمستوى الذي ظهر به الفريق في نهائيات كأس آسيا، ليتوج باللقب الأول في تاريخه، عن جدارة، وبلغة الأرقام التي لا تكذب، فإن «العنابي» تسيد أرض الملعب بالمطلق، من خلال عدد من الأرقام القياسية التي سيخلدها التاريخ.


المعز علي يحطم رقم الإيراني علي دائي

بات المهاجم المعز علي «22عام» صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف التي أحرزها لاعب واحد بنسخة واحدة بإجمالي 9 أهداف، محطما الرقم القياسي للإيراني المعروف علي دائي «8 أهداف»، ويعد الهدف الذي سجل في المباراة النهائية بطريقة مقصية رائعة من أجمل الأهداف في تاريخ البطولة.
يذكر أن المعز شغل في مراهقته مركز المدافع وخاض تجربة أوروبية في بلجيكا والنمسا قبل العودة الى الدحيل، كما نال لقب هداف كأس آسيا تحت 23 عاما في الصين 2018.
كما أن المعز علي عادل رقم علي مبخوت الإماراتي وناوهيرو تاكاهارا الياباني برصيد 9 أهداف كثالث أفضل هداف في تاريخ كأس آسيا، بعد علي دائي الإيراني بـ 14 هدفا ولي دونغ غوك الكوري الجنوبي بـ10 أهداف، ونظراً لصغر سنه فإنه يستطيع تحطيم المزيد من الأرقام في المستقبل.

أقوى خط هجوم.. وأصلب دفاع

أنهي المنتخب القطري البطولة كأقوى خط هجوم بتسجيل 19 هدفًا في 7 مباريات، وأقوى خط دفاع حيث تلقت شباكه هدفًا وحيدًا في النهائي.
قطرهو ثاني منتخب في تاريخ البطولة يصل للنهائي دون استقبال اي هدف.
المركز الأول كان لكوريا الجنوبية في نسخة 2015 حينها خسر في النهائي أمام استراليا 2-1.
وبالتالي فإن منتخب قطر أقل منتخب استقبل أهداف في تاريخ البطولة برصيد هدف واحد وجاء في المباراة النهائية.

أكرم عفيف.. الأكرم في صناعة الأهداف
القطري أكرم عفيف هو أول لاعب يصنع 10 أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا، وعلى الرغم من كوّنه يبلغ 22 عاماً فقط، إلا أن أكرم عفيف لديه بالفعل خبرة احترافية بعد اللعب في بلجيكا مع نادي يوبين وفي إسبانيا حيث لعب لصفوف فياريال، سبورتينغ خيخون.

خسارة قياسية لليابان
منتخب اليابان خسر في نهائي كأس آسيا للمرة الأولى، بعد أن توج باللقب في النسخة الأربعة السابقة التي فاز فيها، كما أنه سدد تسديدة واحدة على المرمى ضد قطر، وهو أسوأ أرقامه في مباراة واحدة في كأس آسيا منذ البدء بجمع بيانات البطولة في 2007.

أطول سلسلة انتصارات في العالم
جاءت احصائية أطول سلسلة انتصارات متتالية للمنتخبات في العالم في الوقت الراهن على النحو التالي: قطر 7 انتصارات متتالية، البرازيل 6، كندا 4، كوبا 4، مصر 4، إنجلترا 3، السنغال 3.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking