آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

رفع الإيقاف بشكل نهائي عن الرياضة الكويتية بات قريباً
أكد المدير العام لهيئة الرياضة دكتور حمود فليطح، أن اللجنة الأولمبية الدولية أبدت ارتياحها من الخطوات الكويتية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية، في ما يخص تنفيذ خريطة الطريق لضمان عدم عودة الإيقاف الرياضي مرة أخرى.
وقال فليطح في تصريح له عقب اجتماع اللجنة السداسية، أمس، في لوزان، إن اللجنة الأولمبية الدولية على لسان نائب المدير العام ومسؤول العلاقات الدولية في الأولمبية الدولية بيرو ميرو، أشادت بإنجاز الكويت أولى خطوات خريطة الطريق باقامة انتخابات الأندية الشاملة والمتخصصة وفقاً لإرادة الجمعيات العمومية.
وأضاف المدير العام لهيئة الرياضة أن الأولمبية الدولية تتطلع الى انجاز الخطوات التالية والخاصة بإقامة انتخابات الاتحادات، الى جانب اللجنة الأولمبية الكويتية.

تحذير من اي تباطؤ أو تأخير
وبين فليطح ان اللجنة السداسية المكلفة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لاحظت تأخير عمل بعض اللجان المؤقتة، في ما يخص تعديل الأنظمة الأساسية ودعوة الجمعيات العمومية من أجل هذا الغرض.
واشار إلى أن اللجنة السداسية حذرت من اي تباطؤ أو تأخير في تنفيذ خريطة الطريق من قبل اللجان الانتقالية المعينة في الاتحادات الوطنية، مؤكداً أن ذلك سيؤدي الى نزع صلاحيات هذه اللجان، لتقوم الجمعيات العمومية، ممثلة بالاندية الرياضية، بدورها، في ما يخص إقرار الأنظمة الأساسية وإجراء انتخابات مجالس إدارات جديدة للاتحادات، للانتقال الى الخطوة الاخيرة الخاصة باللجنة الأولمبية الكويتية.

التزام
وأشار فليطح إلى أن «السداسية» شددت على ضرورة الالتزام بخريطة الطريق، وفق الاتفاق الذي تم بين الحكومة الكويتية واللجنة الأولمبية الدولية، وبالتبعية الاتحادات الدولية المختلفة بما يضمن رفعا نهائيا للإيقاف الرياضي الدولي المفروض على الكويت منذ 2015.
يذكر أن الاجتماع حضره إلى جانب فليطح كل من نائب المدير العام للجنة الأولمبية الدولية مدير العلاقات بيرو ميرو، وعضو اللجنة الاولمبية الدولية الصربي نيناد لالوفيتش، ومدير المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي حسين المسلم عن «الأولمبية الدولية»، ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة للشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا، والمحامي صالح القحطاني «عن الحكومة الكويتية».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking