آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

نهائي «آسيا» الجمعة
خاضت الإمارات مباراة للنسيان، وخسرت برباعية قطرية نظيفة أمام نحو أربعين ألف من مشجعيها، الثلاثاء في نصف نهائي كأس آسيا 2019 في كرة القدم، ليبلغ «العنابي» النهائي الأول في تاريخه بعد مواجهة مشحونة.
وتلعب قطر مع اليابان الفائزة على ايران 0-3، في النهائي المقرر بعد غدٍ في مدينة زايد الرياضية في ابوظبي، إثر تحقيقها ثاني أكبر انتصار في تاريخ مواجهات نصف النهائي، بعد تغلب أستراليا على اوزبكستان 0-6 في 2011. وأصبحت قطر أول منتخب يحافظ على شباكه نظيفة في 6 مباريات ضمن نسخة واحدة.
ولم يسبق لمنتخب «العنابي» الذي يشارك للمرة العاشرة في البطولة منذ 1980، أن تأهل الى النهائي، وكان أفضل إنجاز له وصوله الى ربع نهائي عامي 2000 و2011، لكنه حقق الانجاز الثلاثاء بعدما سجل أكبر فوز له على نظيره الإماراتي في تاريخ مواجهاتهما الرسمية والودية، منذ أن هزمه 1-4 في كأس الخليج عام 1974، قبل أن يخسر بالنتيجة نفسها في كأس آسيا 2015.
وعلق مدرب قطر الأسباني فليكس سانشيز على المباراة والضغط الجماهيري بالقول «ليس وضعا سهلا، أدرك اللاعبون ان الضغط سيكون كبيراً من الجماهير وهذا طبيعي لاننا نلعب ضد الدولة المضيفة».
وعبر سانشيز عن سعادته لاستعادة المدافع بسام الراوي ولاعب الوسط عبدالعزيز حاتم من الايقاف ضد اليابان «سيكونان جاهزين بدنياً.. أظهر اللاعبون التزاما كبيرا وكانوا مركزين كثيراً. هذا أحد مفاتيح بلوغنا الى النهائي».
واضاف سانشيز حول مباراة الامارات: «المباراة كانت صعبة.. لكننا نجحنا في تسجيل هدفين في الشوط الاول وهدفين آخرين في الشوط الثاني عبر الهجمات المرتدة».
واضاف ان «اللاعبين نجحوا في المحافظة على تركيزهم وقدموا المستوى المطلوب منهم وانا فخور بما حققوه في هذه المباراة الصعبة امام الفريق المضيف».
وحول المباراة النهائية امام منتخب اليابان اعتبر سانشيز ان اليابان من فرق القمة في اسيا، ونجح في الفوز في جميع مبارياته امام فرق مختلفة «وقد أثبت مقدار قدراته عبر الفوز على ايران».
واكد عزم المنتخب القطري على تقديم افضل ما لديه امام اليابان من اجل الفوز باللقب للمرة الاولى.
المباراة هي الرابعة في كأس آسيا بين الطرفين، حيث فازت قطر في 1988 بنتيجة 1-2، قبل أن تكون الافضلية للامارات في 2007 (1-2) و2015 (1-4).
وقال قائد قطر حسن الهيدوس: «أثبتنا قدرتنا على هزيمة أي فريق في آسيا، لقد هزمنا الامارات صاحبة الارض بالاربعة وسيطرنا على المباراة كاملة». (أ.ف.ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking