«نوفاليس» تقنية جديدة لعلاج مرضى السرطان في الكويت
(كونا) - أعلنت شركة برين لاب الألمانية المتخصصة في العلاجات الإشعاعية، اليوم الأربعاء، أن الكويت ستكون الدولة الخليجية الأولى التي ستستخدم تقنية «نوفاليس» للجراحة الإشعاعية لمرضى السرطان.
وقالت الشركة التي تشارك في معرض الصحة العربي 2019 المقام في دبي، في بيان، إن «هذه التقنية التي طورتها في مختبراتها بألمانيا ستدخل الخدمة بالكويت في سبتمبر المقبل وتهدف إلى جعل الجراحة الإشعاعية التجسيمية المركزة SRS والعلاج الإشعاعي التجسيمي للجسم SBRT الخاص بمرضى السرطان أسرع وأكثر دقة».
ونقل البيان عن غسان مملوك الرئيس التنفيذي لشركة التقدم التكنولوجي الكويتية التي استقدمت التقنية إلى الكويت، قوله إن التقنية المذكورة برغم اطلاق كلمة «جراحة» عليها فإنها لا تعني إزالة الورم بمباضع جراحية إذ تقتصر على تسليط حزمة إشعاع عالية التركيز لاستهداف مركز الورم فقط من دون التأثير على الأنسجة السليمة ما يقود إلى علاج الورم المستهدف بفعالية أكبر والحد من الآثار الجانبية للعلاج.
وأضاف أن تقنية «نوفاليس» للجراحة الإشعاعية المزمع تطبيقها في الكويت تعد خطوة مهمة على طريق رعاية مرضى السرطان من خلال استهداف العديد من الأورام في الوقت نفسه، ما يعني امكانية علاج الأورام المتعددة دفعة واحدة وبجرعات كبيرة من الإشعاع المركز بدقة، بدلا من معالجتها بشكل منفرد كما هو الحال مع أنظمة الجراحة الإشعاعية الأخرى.
من جانبه قال رئيس شركة برين لاب -الشرق الأوسط نيلز إركه، إن الكويت هي الدولة الأولى في منطقة الخليج في تطبيق برنامج «نوفاليس» للجراحة الإشعاعية، مؤكدا أن الكويت تحتل مركزا مرموقا في علاج المرضى على مستوى المنطقة، وذلك بفضل اعتمادها على أحدث التقنيات مع الحفاظ على معايير الجودة والسلامة العالية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking