آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

ما هو سر «اختفاء» طائرة لاعب كارديف الإنجليزي؟!
أحمد الحافظ - القبس الإلكتروني
ذكرت الشعبة البريطانية للتحقيق في الحوادث الجوية، أنها تنسق في الوقت الراهن مع السلطات في الأرجنتين وفرنسا والولايات المتحدة، للتحقيق في حادثة اختفاء طائرة أمريكية تقل شخصين فقط، أحدهما قائد الطائرة والآخر لاعب كارديف سيتي الإنجليزي، الأرجنتيني إيميليانو سالا، حيث انقطع اتصال الطائرة بأجهزة الرادار قبالة جزيرة جيرنسي في ساعة متأخرة من مساء الإثنين.
وكان اللاعب في طريقه إلى فريقه الجديد قادماً من نانت الفرنسي، للعب أولى مبارياته، في صفقة قياسية، تعد الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي، وقد بلغت قيمتها نحو 17 مليون يورو، بيد أنه اختفى في ظروف غير معروفة، فلم تعثر فرق البحث عن حطام للطائرة حتى الآن.
ومع مرور الأيام، أصبحت الحادثة مثيرة للعديد من التساؤلات، لا سيما بعد نشر صحيفة «ميرور» البريطانية رسالة صديقة اللاعب، إذ أشارت إلى أن مافيا كرة القدم وراء اختفائه، بعد فقدان الطائرة من على شاشات الرادار أثناء عبورها فوق الجزر البريطانية.
وكتبت بيرنيس، التي تعمل كعارضة أزياء، في رسالتها التي حذفتها لاحقا، ولكنها كانت قد انتشرت بشكل كبير عبر شبكة «إنستغرام»: «لابد من التحقيق مع مافيا كرة القدم، لأنني لا أصدق أن اختفاء سالا عبارة عن حادث».
وأوضحت بيرنيس: «أريد أن أستيقظ، وأجد كل ذلك مجرد كذبة، يجب التحقيق لأنني لا أعتقد أن هذا كان حادثاً».
وتابعت موجهة رسالة لحبيبها السابق: «أريد أن أقرأ بأنك ظهرت، لا أستطيع أن أصدق أنهم يوقفون البحث حتى الغد، وأنهم يفقدون الوقت ولا يقومون بالتحقيق، أشعر بالعجز،إنه كابوس.. كابوس».
وكان سالا أرسل رسالة صوتية عبر تطبيق «واتس آب» لزملائه في فريقه السابق نانت، وذلك قبل اختفاء الطائرة، جاء فيها: «يا أخي، أنا ميت «متعب»، كنت هنا في نانت أفعل أشياء كثيرة وكثيرة دون توقف. أنا هنا على متن طائرة تبدو وكأنها على وشك أن تتحطم وذاهب لكارديف، جنون! غدًا أبدأ التدرب مع فريقي الجديد، لنرى ما سيحدث».
وأضاف :«أنا في الطائرة ويبدو أنها ستتقطع إلى عدة أجزاء، أنا خائف، إذا لم تستمعوا لي خلال ساعة ونصف من الآن، فإنكم لن تجدوني، ولا أعرف إذا كانوا سيرسلون أشخاصاً للبحث عني».
وذكرت الصحيفة الإنجليزية، في تقرير آخر على أن تركيز شرطة جيرنسي في بحثهم على 4 نتائج محتملة، كالتالي:
- لقد هبطوا في مكان آخر ولكن لم يتم التواصل معهم.
- هبطوا على المياه، وتم التقاطهم من قبل سفينة عابرة، ولكن لم يتم التواصل معهم.
- هبطوا على المياه بواسطة طوف النجاة الذي نعرف أنه على متن الطائرة.
- تحطمت الطائرة عند اصطدامها بالمياه، وتركتهم في البحر.
وكان المهاجم الأرجنتيني «28 عاما» قد انضم إلى نادي كارديف سيتي المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز قادما من فريق نانت الفرنسي الأسبوع الماضي في صفقة قياسية بلغت «19 مليون دولار»، وكان يلعب في فرنسا منذ 2012.
وسجل سالا 12 هدفا في 19 مباراة مع نانت هذا الموسم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking