آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103981

إصابة مؤكدة

605

وفيات

95511

شفاء تام

«إلى أبي وأمي3» بين الإجازة والرفض
عبدالمحسن الشمري -
مر أكثر من ثلاث سنوات على الانتهاء من تصوير المسلسل المحلي الاجتماعي التربوي «إلى ابي وأمي مع التحية3»، وحتى الساعة لم يعرض تلفزيون الكويت المسلسل، والأغرب من ذلك كله أنه لم يصدر قرار صريح برفض المسلسل أو اسباب رفضه، إن كان مرفوضا. المسلسل من تأليف عواطف البدر التي أنتجت وكتبت عشرات الأعمال التربوية الناجحة التي ما تزال تعاد على القنوات المحلية والخليجية على مدار العام، ومن إخراج رمضان علي.

مشكلة أساسية
مسلسل «إلى ابي وأمي مع التحية 3» يعتبر مكملا للجزأين الأول والثاني من المسلسل الذي حقق شهرة كبيرة، ويشارك في بطولة الجزء الثالث عدد كبير من الفنانين بينهم أسمهان توفيق، سليمان الياسين، زهرة عرفات، عبدالرحمن العقل، أحمد مساعد، لطيفة المجرن، عبدالله بهمن، غدير صفر، شيماء علي، هبة الدري، وعدد من الممثلين.
والمشكلة الأساسية التي نحن أمامها أن تلفزيون الكويت لم يصرح علانية بعرضه ولم يصرح أيضا علانية برفضه، ويبدو أن هناك أمورا أخرى لا نعلمها تحول دون الإعلان عن الموقف الرئيسي للعمل، لن نتحدث عن أحداث العمل لكننا نعتقد أن مؤلفته التي خاضت العديد من التجارب التربوية الخاصة بالطفل والأسرة تأليفا وإنتاجا على مدى الأعوام الأربعين الماضية حريصة على تقديم جوانب تربوية تدعم دور الأسرة والمدرسة.

رأي اللجنة
قد يكون للجنة رقابة الأعمال الدرامية في التلفزيون رأي أو ملاحظات على العمل، وإن كان هناك من ملاحظات معينة يمكن التعامل معها لمصحلة العمل، كأن تحذف بعض المشاهد وهو أمر تتبعه كل محطات التلفزيون في العالم، اما إذا كان العمل غير صالح فيجب أن تشير اللجنة إلى ذلك صراحة بدلا من اللف والدوران، أو إعطاء مبررات غير واقعية للرفض، علما بأن تلفزيون الكويت عرض العديد من الأعمال الهزيلة والضعيفة على مدار السنوات الأخيرة، ولا نعتقد أن مسلسل «إلى ابي وأمي مع التحية3» أسوأ من تلك الأعمال الضعيفة.
يتردد أن عددا من المحطات الفضائية الخليجية ترغب في عرض المسلسل، لكن الجهة المنتجة ترغب بعرضه أولا في تلفزيون الكويت، وتنتظر الرد النهائي من التلفزيون، تريد ردا مقنعا وواضحا يضع النقاط على الحروف من دون لبس، ونعتقد أن من المهم جدا أن يكون رد تلفزيون الكويت حول عرض المسلسل، أو أسباب منعه، واضحة جدا لا تعتمد على أسباب «شخصية» أو «مجاملة» ومن دون مماطلة، فقد طال الانتظار.
ومنا إلى تلفزيون الكويت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking