آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

كسر الروتين يُعجّل بإنجاز المشاريع
افتتحت «مهندسون بلا حدود – الكويت» وجمعية الجابرية التعاونية ممشى الجابرية الجديد، امس، بحضور حشد من الأهالي والمسؤولين والإعلاميين.
وشدد المتحدثون في حفل الافتتاح على أن كسر الروتين ركيزة للتعجيل بالمشاريع، مشيرين إلى تضافر الجهود لخدمة المناطق.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية م. عبد الهادي غضنفري أن التعاون بين الجمعية «ومهندسون بلا حدود – الكويت، مثال يحتذى في تسخير الموارد المتاحة لخدمة المجتمع.
من جانبها، قالت رئيسة «مهندسون بلا حدود – الكويت» زينب القراشي: تم إنجاز الممشى خلال سنة ونصف السنة منذ أن كان فكرة وحتى أصبح حقيقة على أرض الواقع، مشيدة بدعم وزارة الدولة لشؤون الشباب وتبنيها الفكرة بالتعاون مع جمعية الجابرية وأهالي المنطقة وهيئتي الزراعة والطرق وبلدية الكويت في إنجاز الممشى.
وقالت القراشي: إن مثل هذا المشروع التطوعي أثبت أن المجتمع المدني قادر على تجاوز عراقيل العمل والروتين الحكومي أو ما يعرف بالدورة المستندية الطويلة والمعرقلة للإنجاز في الكثير من المشاريع الحكومية الكبرى، داعية الى الاستفادة من هذه التجربة.
وأضافت: أننا تمكنا من إنجاز المشروع دون أن نكلف الدولة اي اعباء مالية او ادارية، وتمكنا من تفعيل أداء هذه المؤسسات، خاصة في المجالين الهندسي وخدمة المجتمع.
وحثت رئيسة «مهندسون بلا حدود – الكويت» على ضرورة ان تكون هذه التجربة التي نعتقد انها نجحت بكل المقاييس مثالا يحتذى في المشاريع، خاصة في الجانب الهندسي لتجنب المزايدات السياسية والاتهامات والتلويح بالتهديد والتشكيك بالذمم، ما يعطل الأعمال.
ومن جانبها أكدت المديرة العامة لهيئة الطرق بالإنابة سهى أشكناني أن الهيئة لن تتوانى في دعم المجتمع المدني وتسخير الامكانات الهندسية والفنية الممكنة لدعم المبادرات المجتمعية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking