آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101299

إصابة مؤكدة

590

وفيات

92341

شفاء تام

الصين تستعد لـ «مفاجآت» تايلند
يتطلع المنتخب التايلندي لكرة القدم لاستكمال مشواره الدرامي مع مدربه المؤقت سيريساك يودياردثاي في كأس آسيا 2019، عندما يواجه نظيره الصيني في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين ضمن دور الـ16.
في المقابل، يأمل المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي بقيادة المارد الأحمر الى أبعد مدى ممكن في البطولة القارية، التي يرجح أن تكون الأخيرة له مع المنتخب، بعدما أبدى رغبته في العودة الى بلده. وشهدت مسيرة تايلند في البطولة صعوداً وهبوطاً، إذ بدأت بخسارة كارثية بنتيجة 4/1 أمام الهند أدت الى إقالة مدربها الصربي ميلوفان رايفاتش وتعيين مساعده يودياردثاي بديلا له، قبل أن يشق «أفيال الحرب» طريقهم الى الدور الإقصائي للمرة الأولى منذ 47 عاما.
وكانت تايلند قد حلت ثالثة في نسخة 1972 التي استضافتها على أرضها، وأقيمت بمشاركة ستة منتخبات وبنظام المجموعتين في الدور الأول، وفشلت بعد ذلك في عبور دور المجموعات في خمس مشاركات.
وستكون مواجهة اليوم الثانية من نوعها بين المنتخبين في كأس آسيا، بعد تعادلهما سلبا في الدور الأول لنسخة 1992. وتسعى تايلند الى تحقيق أول فوز لها على الصين في بطولة رسمية.
في المقابل، تعول الصين، الساعية الى لقبها القاري الأول، على اللاعبين وو لي ويو داياو بعدما تقاسما بالتساوي أربعة أهداف من خمسة للمنتخب في الدور الأول، علما بأن الهدف الأول تكفل به بافل ماتياش حارس مرمى قرغيزستان بالخطأ في شباكه.
وستكون مشاركة وو لي في مباراة تايلند محل شك بعدما غاب مهاجم شنغهاي سيبغ عن لقاء كوريا الجنوبية للاصابة في الكتف. (أ. ف. ب)

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking