آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90930

شفاء تام

قطر تتفوَّق على السعودية.. ولبنان فاز وودَّع
حقَّق المنتخب القطري فوزاً ثميناً على المنتخب السعودي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جرى على ملعب «مدينة زايد» الرياضية في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة، من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة في الإمارات.
ورفع المنتخب القطري رصيده الى 9 نقاط، مقابل 6 نقاط للمنتخب السعودي، في حين احتل لبنان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، حققّها بعد فوزه على كوريا الشمالية (بلا رصيد) 1/4.
ودخل الفريقان المباراة، وقد حقّقا الفوز في الجولتين الأولى والثانية، ضد كوريا الشمالية ولبنان.
بدأت المباراة بأفضلية نسبية لــ «العنابي» الذي كان اكثر خطورة على مرمى حارس «الأخضر» محمد العويس، واستطاع ان يحصل على ضربة جزاء بعد عرقلة المعز علي داخل منطقة الجزاء؛ لينفّذها حسن الهيدوس، الا ان العويس تألّق في إبعادها (42) إلا ان تلك الركلة لم تؤثر في قطر، التي استطاعت ان تفتح التسجيل قبل ثوانٍ من نهاية الشوط الأول عبر المعز الذي استغل خطأ دفاعيا لـ «الأخضر»، لينفرد العويس بالمرمى، ويسددها على يساره في الشباك.
في الشوط الثاني، اندفع «الأخضر» نحو الهجوم، لكن اصطدم بدفاع قطري منظّم بقيادة عبدالكريم حسن وبيدرو، واستطاع «العنابي» ان يضيف الهدف الثاني عبر ركلة ركنية، نفّذها الهيدوس، لكن الحكم ألغاها بداعي خطأ على المعز، وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة عاد المعز علي ليفرض نفسه نجما للمباراة؛ بتسجيله الهدف الثاني بكرة رأسية في منتصف مرمى العويس (80)؛ ليرفع رصيده الى 7 أهداف، محلِّقا في صدارة ترتيب الهدّافين.
وستلتقي قطر في الدور المقبل العراق، في حين ستخوض السعودية مواجهة قوية مع اليابان.
والتقى المنتخبان في 39 مواجهة سابقة، حيث شهدت فوز «الأخضر» في 17 مباراة، مقابل 7 انتصارات لقطر، و15 تعادلا بين المنتخبين.
وكان الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين من نصيب السعودية، التي فازت بنتيجة 7/صفر، في أبريل 1979، خلال منافسات كأس الخليج الخامسة بالعراق.
وفي اللقاء الثاني، فشل المنتخب اللبناني في إحراز نتيجة تقوده الى التأهّل للدور الثاني، واكتفى بالفوز على كوريا الشمالية (1/4)، وكان فريق المدرب ميودراغ بحاجة الى تسجيل فارق 4 أهداف للتأهُّل، لكن الحظ لم يحالفه، وسجل أهداف لبنان: جورج ملكي (27) وهلال الحلوة (65 و97) وحسن معتوق (80 من ضربة جزاء)، في حين سجل باك ريونغ (9) هدف كوريا.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking