آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54894

إصابة مؤكدة

390

وفيات

44610

شفاء تام

محمد الخضر: «الكويت للنص المسرحي» سيحمل اسم عبدالحسين عبدالرضا
تحت رعاية وزير الإعلام محمد ناصر الجبري، تنطلق احتفالية مهرجان الكويت مركز عربي للنص المسرحي، دورة الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في السابع والعشرين من مارس المقبل، متزامنة مع يوم المسرح العالمي، على خشبة مسرح عبدالعزيز حسين بمشرف.
ويقول الفنان محمد الخضر، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان: سيقوم وزير الإعلام في هذه الدورة بتكريم كوكبة كبيرة من النجوم من رفاق درب عبدالحسين عبدالرضا، وكذلك تكريم الفائزين بمسابقة النص المسرحي تشجيعا للأقلام الكويتية التي تتمتع بالموهبة، وتحفيزها من أجل الاستمرار والارتقاء بالمسرح الكويتي وضخ دماء جديدة في شرايين الحياة المسرحية، موجها شكره إلى وزير الإعلام على دعمه ورعايته للاحتفالية، ووصل الشكر إلى الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ممثلة في الأمين العام المساعد لقطاع الفنون والمسارح د. بدر الدويش.
وأضاف الخضر: يتضمن المهرجان احتفالية أخرى لتكريم الجهات الراعية والإعلاميين وأعضاء اللجان العاملة، مشيرا إلى إصدار كتيب يتضمن جوانب من مسيرة الراحل عبدالحسين عبدالرضا وأقواله المأثورة، وألبوم صور يتضمن لقطات نادرة له، وفيلما وثائقيا يتناول جوانب من حياته وأعماله، إلى جانب شهادات عدد من الفنانين الذين عاصروه ورفاق دربه، وكذلك كتاب يتضمن فعاليات وأنشطة الدورات الأربعة منذ انطلاق المهرجان، وهي دورة حسن يعقوب العلي، ثم دورة خالد النفيسي، ودورة غانم الصالح، موجها شكره إلى كل أعضاء اللجان العاملة.
واختتم الخضر حديثه مؤكدا إن هناك العديد من المفاجآت التي يتضمنها الاحتفال بما يليق بالفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا ومكانته الفنية ودوره الرائد في الحركة الفنية المحلية والخليجية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking