آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

اتحاد بريطانيا: إعادة فتح باب الترشيح لوفد المؤتمر
يسرا الخشاب-
دعت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت الهيئة الادارية للاتحاد ـ فرع المملكة المتحدة، إلى إعادة فتح باب الترشيح للإعلان عن عدد أعضاء وفد المؤتمر لمدة 5 أيام أخرى، في أول تحرك لها بعد مقاطعة القوائم الطلابية «الراية» و«الوسط الطلابي» و«المستقلة» لانتخابات بريطانيا.
وأوضحت الهيئة في بيان لها أن «تحديد موعد الانتخابات حق أصيل للهيئة الادارية ومن اختصاصها»، مبينة «أن فتح باب التسجيل لعضويات الجمعيات العمومية تم وفقاً للاجراءات السليمة وضمن المدة المحددة»، مساندة بذلك قائمة «المتحدون» في قراراتها، التي لاقت اعتراضات واسعة من قبل الطلبة.
وعن فتح باب الترشيح للهيئة الادارية، أكد البيان أن الهيئة التنفيذية راجعت كل المراسلات والمحاضر، وتبيّن أنها تمت وفقاً للمتعارف عليه في السنوات السابقة، مؤكدة أن اللجنة التي شكلتها تدارست حال الانتخابات، وخلصت إلى النتائج السالفة الذكر.
ورغم استجابة الهيئة الادارية لاتحاد بريطانيا لإعادة تسجيل المرشحين لوفد المؤتمر، واعلانها عن وجود 10 مقاعد، اعتبر عدد من الطلبة أن الهيئة التنفيذية تحابي الاتحاد بقيادة «المتحدون»، موضحين أن الهيئة تناقش انتخابات غير شرعية بسبب عدم انقضاء عام كامل على الانتخابات الأخيرة، وتقديم موعدها عن السنوات الماضية، مما يتعارض مع دستور الاتحاد.
وقال المنسق العام لقائمة الوسط الطلابي، محمد الحريصي، ان انتخابات بريطانيا لم تشهد إلى الآن أي تحرك إيجابي يسعى إلى حل المشكلة من قبل الاتحاد أو الهيئة التنفيذية، مشيراً إلى أنه «لم يتم الرد على الايميلات المرسلة في هذا الشأن». واعتبر الحريصي لـ القبس أن تمديد فترة التقييد في عضوية الجمعية العمومية من قبل الاتحاد الشهر الماضي يؤكد سلامة موقفنا، وهو أنها لم تتم وفقاً للائحة الداخلية، وكان التقييد باطلاً لعدم حدوثه خلال 5 أيام متتالية.
وأكد الحريصي أن الانتخابات المقبلة غير معترف بها، وأي تدخل من لجان مشكلة من الوزارة أو غيرها سيكون حلاً غير مؤثر، مشدداً على ضرورة إيجاد حل جذري وفق دستور الاتحاد من دون التأثير على حرية الحركة الطلابية.

بطولة الروبوت

حصلت جامعة الكويت على المركزين الأول والثاني في مسابقتي الابتكار ومسيرة الكويت في البطولة العربية للروبوت في نسختها الثانية عشرة، التي استضافتها الكويت ممثلة بمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت.

«تحرير الأخبار»

اختتمت إدارة التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية البرنامج التدريبي «تحرير الأخبار الصحافية»، بالتعاون مع وكالة «كونا» للأنباء في جامعة الكويت مؤخرا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking