دبي تخطط لبناء مدينة حرير خاصة بها خلال 50 عاماً
حسام علم الدين
كشف موقع زاوية ان دولة الامارات العربية المتحدة وضعت رؤية جديدة تحت اسم «طريق حرير دبي» خلال الخمسين سنة المقبلة، لكي تصبح الإمارة محطة اساسية لربط الشرق بالغرب.
وتتضمن الخطة الجديدة 9 نقاط وتسلط الضوء على حجم مطار دبي الدولي الذي يربط الامارات بـ200 مدينة حول العالم.
وتنقل الخطة الجديدة عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي: «هدفنا التالي خلال الخمسين سنة المقبلة هو بناء طريق الحرير الخاص بنا مع الدول المجاورة».
ويضيف: «علينا استعادة دور الامارات التاريخي حضاريا وتجاريا».
وتتضمن الخطة انشاء خريطة اقتصادية لدبي، التي من المنتظر ان تنشئ مناطق اقتصادية في الامارة على ان يكون لكل منطقة هدف استثماري ومجلس اقتصادي خاص بها ومحافظ للاشراف على كل منها.
كما تتضمن انشاء اول مدينة تجارية افتراضية تضم 100 الف شركة، تمنح تراخيص تجارية للشركات من دون اضطرار مالكيها للاقامة في الامارة. وستسمح تلك المدينة الافتراضية للمستثمرين بفتح حسابات مصرفية وتسجيل العنوان الكترونيا وفقا للقوانين واللوائح الدولية.
وتحتوي الخطة على انشاء مناطق ابداعية حول الجامعات، مما سيسهل على طلابها انشاء مشاريعهم الخاصة بهم. كما تحتوي على انشاء شركات تعاونية في مختلف القطاعات الحيوية.
وتتضمن خططاً لانشاء قاعدة بيانات تعليمية مركزية للمواطنين، وذلك لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم. وكذلك انشاء نظام الكتروني طبي يستطيع كل مواطن عبره الوصول الى الاطباء على مدار الساعة، وجعل منازل المواطنين مكتفية ذاتيا من حيث الطاقة والمياه والغذاء.

 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking