«التخطيط» لـ «البلدية»: ما مشاركتكم في «الحرير» والجزر»؟
زكريا محمد -
طلبت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية من بلدية الكويت بصفة «مهمة وعاجلة» الرد على الأسئلة الخاصة بشأن مشروع مدينة الحرير والجزر الخمس، وذلك كي يتسنى للأمانة الرد على مجلس الوزراء بهذا الشأن.
وقالت الأمانة في كتاب إلى المدير العام للبلدية، حصلت القبس على نسخة منه، مؤرخ ب‍ 30 ديسمبر 2018: في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية بشأن الأولوية الأولى «تطوير مدينة الحرير والجزر الخمس»، فإن الأمانة العامة تود توضيح اقتراح مساهمة بلدية الكويت في التعاون مع اللجنة الصينية، وذلك لوضع مخطط هيكلي، وتشجيع الاستثمار الخاص والشراكة مع القطاع الخاص، بهدف بناء البنية التحتية لمدينة الحرير والجزر الخمس، في إطار تحقيق هدف إنشاء لجنة توجيهية ولجنة استشارية متخصصة في تطوير مدينة الحرير والجزر الخمس بهدف تعزيز التصميم والتنسيق على مستوى عال.

5 أسئلة
وبعد استعراضها لبنود مذكرة التفاهم، طلبت أمانة التخطيط الإجابة على الأسئلة التالية:
1 - من الناحية الإدارية، هل لدى جهتكم ما يمنع المشاركة في وضع مخطط هيكلي لمدينة الحرير والجزر الخمس؟
2 - هل لديكم اقتراحات حول تحديد مستوى مشاركتكم من حيث المسميات الوظيفية الأكثر مواءمة لعضوية اللجنة التوجيهية واللجنة الاستشارية؟
3 - ما أهم المهام التي تتوقعون ان تقوموا بها في اطار وضع المخطط الهيكلي؟
4 - في إطار متابعة أعمال وضع المخطط الهيكلي ما أهم مؤشرات الأداء الرئيسية التي يمكن وضعها؟
5 - لبلدية الكويت موارد بشرية مختصة في وضع المخططات الهيكلية، فما الاستفادة التي تتوقعونها من التعاون والمساهمة في أعمال اللجنة التوجيهية واللجنة الاستشارية، سواء في وضع المخطط الهيكلي أو في تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار؟
ودعت أمانة التخطيط البلدية الايعاز لمن يلزم بالاجابة على هذه الأسئلة خلال أسبوعين من تاريخه حتى نتمكن من الرد على مجلس الوزراء الموقر بالإجراءات والتدابير اللازمة لإخراج مذكرة التفاهم التي أبرمت خلال زيارة سمو أمير البلاد لجمهورية الصين الشعبية إلى حيز النفاذ تحقيقا لغاياتها المنشودة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking