آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99964

إصابة مؤكدة

585

وفيات

90930

شفاء تام

«الصندوق الكويتي»: مولنا 950 مشروعاً بالدول النامية

(كونا)- أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الاثنين، أنه مول أكثر من 950 مشروعاً لدعم القضايا التنموية في الدول النامية بقيمة 20 مليار دولار أمريكي على مدى 56 عاما.
وأوضح المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر، في بيان صحفي بمناسبة مرور 57 عاما على إنشائه أن الصندوق بات الذراع التنموية للبلاد، وشريكا مع العديد من دول العالم، إذ قدم مساعدات لنحو 106 دول في السنوات الأخيرة.
وأضاف البدر أن «الصندوق بات شريكا أساسيا في دعم المسيرة التنموية في بعض الدول النامية، سواء عن طريق المساعدات أو القروض التي تقدمها الكويت، ويشرف عليها الصندوق لإقامة مشروعات تمثل أولوية لدى حكومات الدول المستفيدة منها».
وأشار إلى دعم الصندوق للعديد من القضايا والأزمات الدولية الكبرى كأزمة اللاجئين السوريين، ونقص تمويل الأونروا، وإعادة إعمار لبنان، وغزة، والعراق، منوها باستضافة البلاد أخيرا مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق الذي جمع خلاله حوالي 30 مليار دولار من الدول المشاركة.
وقال البدر، إنه ومنذ عام 1987 يمول الصندوق نفسه ذاتيا، ويحقق أرباحا صافية من عوائد أنشطته ويقوم بتقديم مساعدات محلية لدعم موارد بعض المؤسسات الحكومية في البلاد، كشراء سندات بنك الائتمان الكويتي عام 2002، بقيمة 500 مليون دينار، وبفائدة 2 في المئة سنويا لمدة 20 عاما.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking