آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

إغلاق باب الترشُّح لانتخابات الأندية
عمر بركات -

مع إغلاق باب الترشيح لانتخابات مجالس ادارات الاندية الرياضية أمس، حسمت 5 أندية أمرها، من خلال تزكية مجالسها وهي: الكويت، السالمية، اليرموك، الساحل، والتضامن، في حين تدخل بقية الأندية الصراع الانتخابي بشكل متفاوت، حيث يشتد الصراع بقوة في بعض الاندية مثل العربي والجهراء، وربما برقان، في حين تهدأ حدة الصراع الانتخابي في بعض الأندية الأخرى؛ مثل الصليبخات والفحيحيل والشباب، وخيطان، في حين يتبقى هناك ناديان فقط في حالة شبه تزكية، وهما كاظمة في ظل مرشح وحيد، والنصر في ظل مرشحين مستقلين، في الوقت الذي يبقى موقف القادسية معلّقاً حتى ورود رد اللجنة الأولمبية الدولية على تعديلات النظام الاساسي.

الكويت.. دعم لامحدود
أما على مستوى الاندية التي جرت تزكيتها، فقد نجحت إدارات تلك الاندية في اقناع اعضاء جمعياتها العمومية بأدائها في الفترة السابقة، وعلى رأسها نادي الكويت برئاسة خالد الغانم، الذي نجح في قيادة النادي الى تحقيق تطلعات جماهير «الابيض»، ليس فقط على مستوى كرة القدم وإنما في معظم الألعاب التي يتصدر النادي ترتيبها، او على الأقل المنافسة على الصدارة، علاوة على احتفاظ «الابيض» بالمركز الاول في السنوات السابقة بدرع التفوق العام للعام السابع على التوالي، والثامن في تاريخ النادي.
ويحظى مجلس ادارة «الابيض» بثقة ودعم جماهير النادي بشكل لامحدود، لا سيما في ظل تطلعاتهم الى مواصلة التفوق وتحقيق الألقاب والحفاظ على المكتسبات التي حققها في السنوات السابقة.

السالمية إلى الأفضل
أما في نادي السالمية، فقد نجحت إدارة الشيخ تركي اليوسف في تحقيق المطلوب، من خلال إعادة السالمية الى صدارة الاندية المنافسة على الألقاب، خاصة في السنوات الاخيرة، وعلى مستوى اللعبتين الاكثر شعبية، وهما كرة القدم وكرة اليد في الوقت الذي تحقق فيه الالعاب الفردية تواجداً مميزاً، في ظل تفوق عبدالله المزين في الاسكواش برئاسة عضو المجلس جواد الغريب، بالاضافة الى ابطال المبارزة والالعاب القتالية التي يترأسها عبداللطيف السريع ويحقّق أبطالها أرقاماً مميزة من موسم لآخر.

التضامن ورؤية جديدة
وفي نادي التضامن، يسعى مجلس الادارة برئاسة مبارك المعصب الى اعادة النادي الى امجاده، في ظل اجواء جديدة من الاستقرار الاداري بعد معاناة في السنوات السابقة من مشكلات ادارة، انعكست سلباً على اداء ونتائج بعض الفرق.

اليرموك.. وجوه شبابية
نجحت ادارة نادي اليرموك في جذب بعض العناصر الشبابية في تشكيل مجلس الادارة الجديد، وذلك لضخ دماء جديدة في النادي، الذي يتطلع الى تدشين الاستثمار في الفترة المقبلة لتوفير مداخيل الدعم للفرق المتنافسة على الألقاب المحلية.

الساحل.. لمزيد من الاستقرار
وعلى مستوى نادي الساحل، يسعى مجلس الادارة الجديد الى تحقيق نقلة نوعية للنادي في ظل امتلاكه للمواهب التي تغذّي معظم الاندية في مختلف الالعاب، خاصة كرة القدم والسلة، بالاضافة الى تنس الطاولة، الذي حقّق تواجداً جيداً على مستوى مشاركاته، خاصة في الالعاب التي يتميز بها النادي، مثل: المبارزة، السباحة، الكراتيه، التنس، علاوة على تفوق فرق كرة القدم، خاصة الفريق الاول الذي يقترب من العودة الى الدوري الممتاز.

كاظمة.. لعودة قوية
أما في كاظمة فتنتظر جماهير السفير عودة قوية لفرق النادي برئاسة اسعد البنوان على مستوى المنافسة، خاصة كرة القدم اللعبة التي تتصدر المشهد دائماً في الوقت الذي نجحت «الطائرة» في اثبات تفوقاً ملحوظاً بالتنافس مع الكويت في المواسم الاخيرة، بالاضافة الى ألعاب المضرب التي تحقق ارقاما مميزة، علاوة على تواجد فريق السلة بالشكل المطلوب في البطولات المحلية في الوقت الذي يتطور فيه فريق الكرة بشكل متصاعد، في ظل تقدم مميز لفرق المراحل السنية.
وتبقى قائمة المجلس المشكلة برئاسة اسعد البنوان شبه مزكّاة في ظل ترشح مرشح وحيد مستقل، وهو حسين الشمري.

.. والنصر في تطور
أما على مستوى نادي النصر، فتحمل مجلس ادارة النادي برئاسة فلاح غانم المسؤولية، ونجح في تحقيق ارقام مميزة، خاصة على مستوى فرق الكرة التي قدّمت أداءً مميزاً في ظل رئاسة خالد الشريدة لجهاز الكرة بالنادي في السنوات السابقة، ويحسب للنادي إخراج الكثير من اللاعبين الذين نجحوا في التواجد في قوائم منتخباتنا الوطنية.

صراعات متفاوتة.. وصعوبة الحسم
ويشتد الصراع في النادي العربي، في ظل وجود قائمتين متنافستين، بالاضافة الى بعض العناصر الفردية.
ويترأس جمال الكاظمي قائمة اسرة النادي التي تضم معه كلا من: احمد سيد جواد الناصر وخالد احمد عبدالصمد، خليل البلام، سالم الحساوي، رائد الزعابي، علي جمال الكاظمي، خالد عبد النبي، سلمان بولند، احمد جاسم، وأحمد خلف.
في حين يترأس عبدالعزيز عاشور قائمة ابناء النادي والتي تضم معه كلا من: اسامة حسين، فؤاد المزيدي، جاسم المضف، علي اتش، اسماعيل الحبيب، علي حسين النصر، فهد الفهد، حمد بن حيدر، ناصر الصفار، وعلي مندني.
في حين يبقى هناك 9 مرشحين مستقلين، وهم: فاضل ميرزا، عبدالله الصراف، رائد عباس الحسن، حامد خشاوي، علي بهبهاني، بسام الخريف، احمد البلام، سامي الحشاش، وعلي يوسف القلاف.
ويصعب التكهن بإمكانية نجاح قائمة بعينها في انتخابات النادي العربي في ظل التنافس الكبير بين القائمتين مع امكانية دخول احد المرشحين المستقلين في دائرة المنافسة، لا سيما وسط الحملات الانتخابية التي يقوم بها كل مرشح.

القوائم

الكويت

خالد الغانم، فهد الغانم، وليد الراشد، بدر العصيمي، محمد النصف، عبدالعزيز العنبري، ديين الديين، عمر القضيبي، بلسم الايوب، عبدالعزيز فواز الحساوي، وخالد يوسف السميط.

السالمية

الشيخ تركي اليوسف، الشيخ يوسف محمد اليوسف، باسل عبد النبي، أحمد عايض العتيبي، محمد البريكي، عثمان الدوسري، محمد بهبهاني، عبداللطيف السريع، جواد الغريب، حمد الانصاري، وحسين الخضري.

اليرموك

فهد غانم، يونس إبراهيم، أحمد الجاركي، خليفة القناع، أحمد الانصاري، حسين الغريب، فؤاد فهد غانم، خالد محمد صالح، عبدالحميد بندر، ابراهيم الرومي، وجاسم أحمد الجاركي.

التضامن

مبارك النزال المعصب، خالد شبيب الدقباسي، سرحان الركاكة، عادل الهلفي، علاء الوطري، فهد دابس، احمد النمران، محمد الحمد، يوسف الراجحي، مفرح المسلم، وجاسر الدغيم.

الساحل

خالد خليفة العازمي، فالح الديحاني، عبداللطيف العنزي، طارق الشمري، احمد الدلماني، اسحق الكندري، مسعود العازمي، الحميدي الديحاني، متعب القوزاني، خالد مبارك العازمي، ومطلق الفتح.

شبه تزكية كاظمة (9 أعضاء)

أسعد البنوان، وليد الياقوت، يوسف بوسكندر، عمر الملا، بدر الخرافي، عبد المحسن البحر، مشعل حمد، سالم العبجل، وفواز بخيت.
وهناك عضو مرشّح مستقل هو حسين تومان الشمري.

النصر قائمة.. ومرشّحان

فلاح غانم المطيري، حجاب المطيري، علي الدسم، خالد الشريدة، مطلق العدواني، عبدالعزيز مطلق المطيري، فهد عبيد المطيري، علاج خلف العلاج، ردن الديحاني، عبدالله المطيري، ودخيل العدواني.
بالإضافة الى مرشحَين مستقلين، هما: سالم المطيري وعالي ماضي المطيري.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking