آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

ترتيبات مصرية لإعادة علاقات كاملة مع سوريا
القاهرة – جمال عبده -
كشفت مصادر برلمانية مصرية لـ القبس عن ترتيبات أمنية ودبلوماسية لإعادة قريبة للعلاقات الدبلوماسية الكاملة بين مصر وسوريا، عبر بوابة الترتيبات الأمنية التي تقودها الأجهزة الاستخباراتية في البلدين. وأشارت المصادر إلى أن التعاون الاستخباري شهد نشاطاً ملحوظاً في الملفات الأمنية، من خلال تزويد القاهرة بقوائم المصريين في تنظيم داعش، فضلاً عن زيارة رئيس جهاز الأمن الوطني السوري علي المملوك إلى القاهرة السبت الماضي، ولقائه مع مدير الاستخبارات اللواء عباس كامل، وما يتردد حول زيارة مسؤول مصري رفيع المستوى إلى دمشق خلال الأيام المقبلة لم يتكشف ما إذا كان أمنياً أم دبلوماسياً.
وتؤكد المصادر أن مصر إضافة إلى ثماني دول عربية أخرى، تسعى إلى استعادة سوريا لكامل عضويتها في الجامعة العربية في ضوء المستجدات والمتغيرات المتسارعة على جميع الأصعدة العربية والإقليمية والدولية، ما يستدعي تحركاً عربياً سريعاً.
في سياق متصل، تداول سوريون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً عن أعمال الصيانة في مبنى السفارة الإماراتية في منطقة أبو رمانة وسط دمشق، وانتشرت الصور لعمال يجرون أعمال صيانة في مبنى السفارة في وقت يجري الحديث فيه عن نية الإمارات افتتاح سفارتها، من دون أي تأكيد رسمي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking