استقالات في «المسابقات».. واستياء في الأندية الثلاثة
حكم عبدالمولى -

تقدم ثلاثة اعضاء من لجنة المسابقات باتحاد الكرة باستقالتهم الى مجلس ادارة الاتحاد، وهم: محمد مجاهد وعلي كنكوني وسعود الحرفان، وذلك على خلفية ازمة احتجاجات الاندية الثلاثة من التبديل الرابع واعتراضهم على طريقة اقرار الاتحاد برفض الاحتجاجات واعتماد النتائج.
من جانبها، أعربت أندية التضامن واليرموك والشباب عن استيائها البالغ من قرار اتحاد الكرة برفض الاحتجاجات التي تقدمت بها للمطالبة باعادة مبارياتها في الدور التمهيدي من كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، حيث اعتبر امين السر العام لنادي اليرموك أحمد الجاركي قرار الاتحاد معيبا وضد تطبيق قانون ولوائح اللعبة، مشيرا الى استغرابه واندهاشه من القرار، وعلى اتحاد الكرة اعادة النظر فيه، خصوصاً ان تظلم اليرموك واضح بوجود خلل في تطبيق القانون، حيث يستوجب اعادة المباراة. في حين قال مدير فريق الشباب يعقوب سعد ان لائحة المسابقات تعطي الحق لنادي الشباب في اعادة المباراة امام خيطان، بعد وجود خطأ في تطبيق لائحة المسابقات، وانه شخصيا مستاء من رفض الاحتجاج، وسيرفع كتاباً الى رئيس جهاز الكرة بنادي الشباب للمطالبة بتصعيد الاحتجاج وبشكل سريع. واضاف سعد ان التعميم الخاص بلجنة المسابقات الذي صدر قبل بداية الموسم في اغسطس الماضي ملزم للاندية، والذي يعد بمنزلة الغاء التعميم الذي تسلمته الاندية في 24 مايو الماضي.

اعتماد النتائج والتصويت 2/3
وكان اتحاد الكرة قد قرر اعتماد قرار لجنة المسابقات حول نتائج الدور الأول من منافسات كأس سمو ولي العهد، رافضا في اجتماع عقده مساء أول من أمس الاحتجاجات التي تقدمت بها أندية التضامن والشباب واليرموك، فيما يخص طلبها بإعادة مباريات الجولة الأولى لكأس سمو ولي العهد.
وكان حكام كأس سمو ولي العهد قد سمحوا في مباريات الدور الأول بالكأس لبعض الفرق بإجراء التبديل الرابع في الأشواط الإضافية، فيما حرموا فرقاً أخرى من نفس الحق، مما دفع الأندية المتضررة إلى تقديم احتجاجات، بغرض إعادة المباريات. وقرر الاتحاد تشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف وعضوية معن الرشيد وسالم سعدون من شأنها إجراء تحقيق للوقوف على من تسبب في الاحداث التي شهدتها مباريات كأس ولي العهد، على ان ترفع اللجنة تقريرا بالواقعة لاتحاد الكرة في اجتماع الأحد المقبل، لاتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الشأن.
كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد قرار تعديل المادة 42 من لائحة المسابقات، والسماح للأندية بالتبديل الرابع، في حال ذهبت المباريات للأشواط الإضافية.
وعلمت القبس ان اجتماع لجنة المسابقات الذي حضره 5 اعضاء وغاب 3 لوجودهم خارج البلاد الذي امتد حتى الساعة الحادية عشرة من مساء أول من أمس قد شهد مناقشات ساخنة بين اعضائه حول قبول او رفض مطالبات الاندية الثلاثة باعادة مبارياتها في الدور التمهيدي من كأس سمو ولي العهد، ولجأت اللجنة الى التصويت الذي اسفر عن 3 مقابل 2 برفض احتجاجات الاندية الثلاثة لاعادة مبارياتها، مستندين الى المادة 38 من لجنة المسابقات التي تقر اعادة المباراة في حالة اعتراف الحكم في تقريره بوجود خطأ في تطبيق القانون وهذا ما لم يحدث.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking