آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99964

إصابة مؤكدة

585

وفيات

90930

شفاء تام

صادقي: مصر من أكثر الدول استفادة من موارد صندوق التنمية
(كونا) - أكد المستشار الهندسي بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية الدكتور محمد صادقي، اليوم الثلاثاء، عمق الشراكة بين مصر والصندوق، مشيراً إلى أن مصر تعد من أولى الدول وأكثرها استفادة من موارد الصندوق.
وأشار صادقي، في تصريح أدلى به  بختام أعمال مؤتمر الأهرام الثاني للطاقة، المنعقد بالقاهرة، تحت عنوان «مستقبل الطاقة والتنمية المستدامة .. رؤية مصر 2030»، إلى أهمية هذه الشراكة التي تتم بين الجانب المصري والصندوق الكويتي في دعم الاقتصاد المصري، لاسيما دعم قطاع الكهرباء «محطات توليد الكهرباء»، إضافة إلى دعم قطاعات النقل والمياه والزراعة والصناعة وغيرها من المجالات الأخرى.
وأشار الى أن قطاع الكهرباء نال الاهتمام الأكبر من جانب الصندوق، حيث دعم 18 مشروعاً من بين 48 مشروعاً قام بها الصندوق الكويتي في مصر، مبينا أن أخر المشاريع التي دعمها الصندوق كانت في مجال معالجة مياه الصرف الزراعي.
وأوضح أن مشروع الصرف الزراعي الذي يدعمه الصندوق الكويتي يعد من أكبر محطات المعالجة في العالم، موضحاً أن المشروع يعتزم إنتاج خمسة ملايين متر مكعب من المياه الصالحة للزراعة التي يستفيد منها نحو 400 ألف فدان.
وعن التنسيق بين الجانبين المصري والصندوق الكويتي لتنفيذ المشروعات، أشار صادقي إلى أن التنسيق بين الجانبين يذلل كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروعات، لاسيما مشروعات البنية التحتية مما يساهم في تنفيذ تلك المشروعات دون أي عراقيل أو صعوبات.
وأشار صادقي إلى أن الجانب المصري في السنوات الأخيرة يعمل على تنفيذ المشاريع ضمن المبلغ المحدد لها وطبقا للبرنامج الزمني المحدد لتنفيذ هذه المشاريع.
وذكر أن أول مشروع نفذه الصندوق الكويتي في مصر كان في عام ،1964 مشيراً كذلك إلى دعمه تطوير قناة السويس.
وأوضح أن مصر أصبحت تستحوذ على النسبة الأكبر من مساهمات الصندوق على مستوى كل الدول بما يمثل حوالي 28% من مساهمات الدول العربية، و 16 % من إجمالي مساهمات الصندوق في العالم.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking