آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

102441

إصابة مؤكدة

595

وفيات

93562

شفاء تام

الدويسان: علاقتنا ببريطانيا عمرها 200 عام
أقامت جمعية الصداقة البريطانية الكويتية حفلا لتوزيع جوائز مسابقة أفضل الكتب الصادرة باللغة الانكليزية عن دراسات الشرق الاوسط برعاية مبرة الشيخ عبد الله المبارك الصباح.
وأعلن خلال الحفل الذي اقيم في الأكاديمية البريطانية أول من امس بالتزامن مع الذكرى الـ20 لتأسيس جائزة عبد الله المبارك الصباح، اسماء الفائزين والكتب التي حظيت بثناء لجنة التحكيم نظرا لقيمتها التاريخية المتعلقة بمنطقة الشرق الاوسط.
وبهذه المناسبة، اشاد سفير الكويت وعميد السلك الدبلوماسي في المملكة المتحدة خالد الدويسان في كلمة له خلال الاحتفال، بدور جائزة عبد الله المبارك في تعزيز العلاقات العربية - البريطانية، لا سيما في المجالات الثقافية والعلمية.
وقال الدويسان ان احتفال الجائزة بالذكرى الـ20 لتأسيسها ومشاركة عدد كبير من الكتاب والأكاديميين فيها يعد دليلا جليا على مدى نجاحها الباهر والمستمر، مؤكدا ان المبادرة تؤمن بأن العلاقات الثقافية يمكن ان تساهم في مواجهة عدد من القضايا الكبرى، فضلا عن مد جسور التفاهم والتقارب بين الدول والامم وتعزيز حوار الحضارات.
واشار الى ان المبادرات لها دور كبير في زيادة اهتمام المؤسسات والمنظمات البريطانية وسعيها لفهم دول منطقة الشرق الاوسط، علاوة على المساهمة في جهود ردم الفجوة بين دول الشرق الاوسط والدول الغربية بما يسهم في انتشار السلام والاستقرار في العالم.
واكد السفير الدويسان ان العلاقات العربية - البريطانية تزداد متانة بشكل مستمر، مشيرا كذلك الى عمق وتميز العلاقات التي تربط بين الكويت والمملكة المتحدة ويعود تاريخها الى قرابة 200 عام.
واعرب الدويسان في السياق ذاته عن الشكر لمبرة الشيخ عبد الله المبارك على رعايتها لهذه المبادرة الثقافية السنوية الرائدة، وخص بالذكر الدور الذي يقوم به ممثل المبرة الشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح في هذا المجال، واللجنة المنظمة على ما بذلته من جهد في اختيار افضل الكتب والمساهمة في نشرها على الرأي العام.
من ناحيته، قال ممثل المبرة الشيخ مبارك عبد الله المبارك ان الهدف من الجائزة هو دعم البحوث القيمة المكتوبة باللغة الانكليزية والتي تعالج مختلف قضايا العالمين العربي والاسلامي، مما يساهم في تعزيز التفاهم بين الدول العربية والغربية.
واضاف ان هدف الجائزة التي تمولها المبرة هو تعزيز التفاهم بين الشرق الاوسط والعالم العربي، خاصة في الدول الناطقة باللغة الانكليزية، مبينا ان «المؤلفات التي تشارك في المسابقة تعكس ذلك».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking