آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

الجارالله: نبحث إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة «شنغن»
(كونا) - أشاد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، بنتائج اجتماع الحوار الاستراتيجي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بين الكويت والاتحاد الأوروبي، مؤكداً أنه كان «جيداً للغاية».
جاء ذلك في تصريحات أدلى عقب اختتام أعمال اجتماع الحوار الاستراتيجي الأول الكويتي - الأوروبي، الذي تناول تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأمن والطاقة والتنمية، حيث وترأس الجار الله وفد الكويت في تلك الاجتماعات، فيما ترأس الجانب الأوروبي الأمين العام لخدمة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي هيلغا شميد.
وأشار الجارالله إلى أن الجانبين استعرضا الروابط الثنائية بين الكويت والاتحاد الأوروبي، كما بحثا عددا من أوجه التعاون في مختلف المجالات وناقشا أيضا القضايا الإقليمية.
وأوضح أن وفدا كويتيا يلتقي اليوم الجانب الأوروبي لمناقشة ملفات الاستثمار والطاقة والأمن والتجارة والبحث العلمي.
وأشار الجار الله إلى أنه نقل رسالة خطية من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، إلى الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني تتعلق بالمقترحات التي سبق أن قدمها الاتحاد الأوروبي إلى الكويت لإنشاء آلية لمكافحة الإرهاب، وقال إن «هذا الرد هو رؤية الكويت لتلك المقترحات»، مضيفا أن الرسالة تناولت أيضا الخلاف الخليجي.
ولفت إلى أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي سيتواصلون مع الدول الأعضاء في الاتحاد للسير قدما بتلك المقترحات.
كما بحث الاجتماع مسألة إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة دخول منطقة "شنغن" في الاتحاد الأوروبي، حيث أعرب الجانب الأوروبي عن التزامه بإجراء الاتصالات مع دول الاتحاد الأوروبي لجعل ذلك ممكنا في المستقبل القريب.
وخلال الاجتماع ثمن الجانب الأوروبي الدور الكبير والمهم الذي يقوم به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في حل الأزمة الخليجية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking