آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90168

شفاء تام

السيسي وبن سلمان يتمسكان بشروط مصالحة قطر
القاهرة – القبس -

يتابع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان جولته العربية، حيث وصل، امس، إلى تونس، والتقى الرئيس الباجي قايد السبسي. وكان بن سلمان اختتم زيارة إلى القاهرة أمس أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، والتشاور وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات والقضايا الإقليمية، على رأسها الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن والقضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب.
وأكد ولي العهد السعودي والرئيس المصري أهمية تعزيز التعاون والتضامن العربي للوقوف صفًا واحدًا أمام التحديات وإنهاء الأزمات التي تمر بها عدد من دول المنطقة، بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول حفاظًا على الأمن القومي العربي، فضلا عن مكافحة الإرهاب وضرورة تنسيق الجهود بين جميع الأطراف المعنية على الساحة الدولية لصياغة إستراتيجية متكاملة لمواجهة ظاهرة الارهاب التي باتت تهدد العالم بأسره. كما جرى التأكيد على مواجهة التدخلات الإيرانية، وتم التطرق إلى تمسك الدول العربية الاربع المقاطعة لقطر بالشروط التي وضعتها للدوحة لإعادة العلاقات، وقالت مصادر لقناة العربية إن هناك تمسكاً بالشروط ولا تنازل عنها. وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق بين القاهرة والرياض على تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين. وبعث الرئيس المصري برسالة إلى الملك سلمان تجدد التزام مصر بأمن الخليج.
وخلال جلسة مغلقة أشاد السيسي بالتحركات التي اتخذتها المملكة في قضية وفاة الصحافي جمال خاشقجي.
وكان السيسي، على رأس مستقبلي الأمير محمد بن سلمان وأقام مأدبة غداء على شرفه بعد انتهاء المباحثات، كما عقد على هامش الزيارة اجتماع لمجلس الأعمال المصري لوضع خطة عمل للنهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة. كما عُقد لقاء مشترك بين ١٥ قيادة صحافية وإعلامية مصرية برئاسة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة مكرم محمد احمد، و١٥ قيادة صحافية وإعلامية سعوديه برئاسة وزير الإعلام السعودي.
وتجمع العشرات من المواطنين المصريين في ميدان التحرير رافعين أعلام السعودية، مرددين هتافات للترحيب بزيارة ولي العهد، فيما تم تزيين الأهرامات الثلاثة بعلم المملكة احتفاءً بالزيارة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking