آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90930

شفاء تام

3 قوائم تتنافس على قيادة اتحاد طلبة أميركا
مشاري الخلف -

تتنافس 3 قوائم طلابية على قيادة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية للعام الدراسي 2019/2018، هي: الوحدة الطلابية، والمستقبل الطلابي، والمستقلة.
وكانت المؤتمر الوطني الـ 35 انطلق أول من أمس برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، في مدينة دالاس الأميركية، بحضور سفير الكويت الشيخ سالم العبد الله وعدد من الشخصيات الكويتية وجمع غفير من الطلبة الكويتيين الدارسين هناك.

مراقبة مدنية
وأعلنت الهيئة التنفيذية عن التنسيق مع العديد من جمعيات النفع العام للمشاركة في مراقبة انتخابات العام الحالي، ومنها جمعيتا المهندسين، والتحكيم، ورابطة أعضاء هيئة تدريس التطبيقي واتحاد البترول وصناعة البتروكيميات التي شاركت بصفتها جمعيات نفع عام في مراقبة الانتخابات.
ويتوقع ان تشهد الانتخابات مشاركة الاف الطلبة، لا سيما مع التنافس الكبير بين القوائم على الفوز في مقاعدها، وشهد المهرجان الخطابي للقوائم الطلابية حضورا طلابيا كبيرا، مع أجواء حماسية عالية.
وتسعى قائمة الوحدة الى استعادة مقاعد الاتحاد بعد فوز قائمة المستقبل الطلابي مدة عامين على التوالي، بعد أن كانت الوحدة تقود الانتخابات لسنوات طويلة وتحديدا منذ عام 2002 حتى 2016 فيما تحاول قائمة المستقلة اثبات وجودها كونها جديدة وتخوض الانتخابات الطلابية للمرة الثالثة على التوالي.
واستمرت المنافسة على حدتها بين القوائم، التي اهتمت بنشر أهدافها وصور مرشحيها وأسمائهم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مع التواصل مع الجموع الطلابية بالولايات المتحدة.

قائمة الوحدة
وقال منسق قائمة الوحدة محمد العتيبي في تصريح أمس، ان هناك أقل من 12 ساعة تفصلنا عن موعد الانتخابات، ورغم ذلك، لا تزال الهيئة الادارية للاتحاد بقيادة قائمة المستقبل الطلابي والهيئة التنفيذية لم تسلم كشوفات الطلبة المسجلين الى مناديب القوائم لمراجعتها والتدقيق عليها.
وحذّر من أن هناك مخططا يستهدف نزاهة الانتخابات ويهددها، فليس من المعقول أن يستمر تسجيل العضويات لمدة 6 أيام بينما يستمر التدقيق لأكثر من 23 يوماً.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking