آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

الفهد يتنحى عن «الأولمبية الدولية»
القبس - أ ف ب
أعلن الشيخ أحمد الفهد الصباح أمس تعليق مهامه في اللجنة الأولمبية الدولية، على خلفية تحقيق في اتهام موجّه إليه من قبل الادعاء السويسري، بشبهة تزوير أشرطة على ارتباط بقضية «بلاغ الكويت». وكشفت تقارير صحافية سويسرية نهاية الأسبوع الماضي أن الفهد، إحدى أبرز الشخصيات النافذة في الرياضة الدولية، متهم مع أربعة أشخاص آخرين بمحاولة إضفاء شرعية على أشرطة «مفبركة»، كإثبات على ضلوع مسؤولين كويتيين في محاولة انقلاب وسرقة المال العام.
وفي بيان صادر عن مكتبه، نفى الفهد «بشدة ارتكاب أي مخالفات»، واصفاً الاتهامات الموجّهة إليه بأنها «سياسية».
وقد سبق أن تقدم أحمد الفهد باستقالته من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مايو 2017 على خلفية بيان المدعي العام في أحد أحياء مدينة نيويورك الأميركية بسبب تهم موجهة إليه إثر محاكمة ريتشارد لاي رئيس اتحاد غوام «عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

ترك المهام
أعلن مكتب الشيخ أحمد الفهد عن تنحيه، وذلك يعني أنه ترك كل مهامه وواجباته بشكل كلي، علما بأن اللجنة الأولمبية الدولية لم تعلق ولم تنف، وهو مؤشر على صحة التنحي.
«جينيوم لو»
كان القضاء السويسري قد صادر مستندات مكتب المحاماة السويسري «جينيوم لو» والموكل من الشيخ أحمد الفهد في سبتمبر 2016. وتؤكد المصادر أن القضاء السويسري عادة لا يتحرك سواء بالاقتحام لمنازل خاصة أو مقار رسمية إلا بناء على معلومات مؤكدة وموثقة.
تفتيش
صدر بيان صحافي من مكتب المحاماة المشار إليه في ذاك الوقت «أن الادعاء العام السويسري قام بتفتيش منزل أحد الشركاء في المكتب وتم استدعاؤه إلى النيابة السويسرية».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking