آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

118531

إصابة مؤكدة

721

وفيات

109916

شفاء تام

السويط للصالح: جهات حساسة تفتقر إلى «الإحلال»!
تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح 3 أسئلة من النائبين ثامر السويط وصالح عاشور عن الجهات التي يشرف عليها الوزير ومنها الناطق الاعلامي وعمل امانة مجلس الوزراء ولجنة المناقصات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
وجاء في السؤالين المقدمين من السويط لماذا تعتبر الأمانة العامة لمجلس الوزراء من الجهات المستثناة في نظام الخدمة المدنية في التعينات؟ وهل لموظفي الأمانة كادر مالي خاص؟
وفي ما يخص الناطق الاعلامي سأل السويط انه قبل سنوات أضيف ضمن الهيكل التنظيمي للأمانة إدارة للناطق الرسمي للدولة؟ يرجى تزويدي بعدد موظفي الإدارة وواجباتها وأعمالها والمشرفين عليها، فضلاً عن طريقة تواصلها مع وسائل الإعلام؟ إذا كانت الاجابة بأن الأمانة لم تفعل القطاع فما أسباب ذلك؟ وهل تصرف ميزانية خاصة لقطاع الناطق الرسمي؟
وتابع السويط: من المسؤول عن صياغة بيان مجلس الوزراء الأسبوعي بعد كل اجتماع؟! ولماذا لا يتضمن البيان دائماً تطمينات للمواطنين أو نفي لمعلومات خطأ وإشاعات تشغل الشارع المحلي؟ يرجى تزويدي بما قدمه مجلس الوزراء من بيانات في موضوعَي الاضطرابات الأمنية في العراق والاستعدادات الكويتية إضافة إلى موضوع الشهادات المزورة والجامعات الوهمية.
وطلب تزويده بعدد القياديين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ممن تجاوزوا السن القانونية؟ وما قرارات الوزير الداعمة لإحلال المواطنين محل الوافدين في الجهات التابعة له؟ يرجى تزويدي بكامل عدد المواطنين والوافدين في كل الجهات التابعة للوزير؟ ونسبة الإحلال في كل جهة؟ وأسباب عدم الوصول إلى نسبة %100 في كل الجهات باعتبار أن الجهات التي يشرف عليها الوزير (حساسة) أمنياً.

تكنولوجيا المعلومات
وسأل السويط في موضوع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وماذا عن خدمات المواطنين والمقيمين منذ مرسوم إنشائه حتى الآن؟ ومتى يتم الانتقال إلى الحكومة الإلكترونية في جميع جهات الدولة كاملة؟ متابعاً «انتقلت الحكومات في دول العالم من مفهوم الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، هل هناك خطة لدى جهاز تكنولوجيا المعلومات للانتقال لهذا المفهوم؟!
واستطرد: هل الكويت آمنة من هجمات قراصنة الإنترنت؟ وهل صحيح أن هناك 49 جهة حكومية مهددة في نظامها الإلكتروني باعتباره «هشاً» تقنياً؟.

المناقصات
من جهته، سأل النائب صالح عاشور وزير مجلس الوزراء عن أسباب عدم تعديل رواتب العاملين في الجهاز المركزي للمناقصات أسوة بأعضاء مجلس الإدارة ومتى سيتم تعديل رواتب العاملين في الجهاز المركزي للمناقصات الحكومية؟ وكذلك اعطاؤهم المكافآت المستحقة لهم نظير الأعمال الممتازة والإضافية؟.

 

.. ويقترح مستوصف الواحة 24 ساعة وتكثيفاً للدوريات

أعلن النائب ثامر السويط عن تقديمه اقتراحين برغبة لاستمرار عمل مستوصف الواحة على مدار اليوم، وتكثيف دوريات الأمن في مدينة سعد العبد الله.
ونص الاقتراح الأول على أن منطقة الواحة التابعة لمحافظة الجهراء تعد من المناطق القديمة والحيوية، لا سيما أنها ذات كثافة سكانية كبيرة، نظراً الى كثرة الوحدات السكنية التي يقطنها كثير من العوائل الكويتية.
وهذه الأعداد الكبيرة تحتاج توفير كل الخدمات الصحية وغيرها، ولكن الغريب أن مستوصف الواحة كان في السابق يعمل على مدار اليوم (24 ساعة)، لكن بعدما تم اغلاقه لأعمال الصيانة وإعادة الترميم، افتتح من جديد بأوقات عمل مختلفة، حيث أصبح المستوصف يعمل بشكل جزئي ويغلق فترة الليل.
وشدّد في اقتراحه على استمرار عمل مستوصف الواحة على مدار اليوم (24 ساعة).
ونص الاقتراح الثاني على أنه رغم أن مدينة سعد العبد الله تعد من المدن الحديثة نسبياً والنموذجية في البلاد، فإن هناك ظواهر سلبية انتشرت داخلها أخيرا، أبرزها تزايد الاستعراض والاستهتار بالسيارات من قبل الشباب المستهترين في الشوارع والدوارات، ما تسبّب في كثير من المشاكل والأذى لسكان المدينة.
واقترح «تكثيف دوريات الأمن في مدينة سعد العبد الله، لا سيما في الدوّارات والشوارع الرئيسة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking