آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

المدعي العام السعودي في إسطنبول لبحث قضية خاشقجي
هنأت السعودية، والبحرين امس، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالعيد الـ95 لتأسيس الجمهورية، المصادف اليوم (الاثنين). وأرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة، للرئيس التركي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
إلى ذلك، وصل المدعي العام السعودي، سعود المعجب، إلى إسطنبول للقاء نظيره التركي، للنظر في آخر ما وصلت إليه التحقيقات في مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان: إن بلاده تولي أهمية لنتيجة اللقاء المرتقب، وذلك في مؤتمر عقب القمة الرباعية المتعلقة بسوريا، والتي انعقدت في إسطنبول السبت. ولفت أردوغان إلى أن تركيا دعت السعودية رسميا لتسليم المشتبه بهم لمحاكمتهم في تركيا، لا سيما أن الجريمة وقعت في إسطنبول، وان أنقرة تنتظر رد الرياض على ذلك.
في وقت سابق، أعلن المعجب ورود معلومات تركية بأن المشتبه بهم في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي، أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة.
إلى ذلك، قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس امس: إنه التقى بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ودعا إلى تحقيق شفاف في قضية خاشقجي. وأضاف لمجموعة صغيرة من الصحافيين المرافقين في رحلته لبراغ: «بحثنا الأمر. كما تعلمون تحدثنا عن الشيء نفسه وهو الحاجة إلى تحقيق شفاف وشامل وكامل». وتابع: انه كان هناك «توافق كامل مع (الجبير) من دون تحفظات على الإطلاق، قال إننا بحاجة لمعرفة ما حدث». (ا.ف.ب، رويترز، الأناضول)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking