السفارة الأميركية: 5.2 مليارات دولار صادرات للكويت
محمد شمس الدين |
تطلق السفارة الأميركية الجمعة المقبل المهرجان السنوي «اكتشف أميركا»، الذي يستمر أسبوعين، ويتضمن أنشطة تجارية واجتماعية واقتصادية وترفيهية.
وقالت ممثلة الملحق الإعلامي في السفارة، هيزر وارد، في مؤتمر صحافي أمس: إن هدف المهرجان تمتين العلاقات بين البلدين، وتسليط الضوء على المنتجات والخدمات الأميركية وكيفية الاستفادة منها.
وذكرت وارد أن المهرجان ينطلق بنشاط رياضي بعنوان «فن رن» في مجمع البوليفارد، لتشجيع الممارسات الرياضية للوصول إلى الحياة الصحية، مشيرة إلى اشتراك 300 شخص في الفعالية.
وأشارت إلى نشاط رياضي خاص بالدراجات الهوائية يقام 30 الجاري، بالتعاون مع فريق الدراجات بجامعة الكويت، لتوسيع أفق التعاون والتواصل مع شرائح المجتمع.
وبينت أن المهرجان سيشهد عرض فيلمين أميركيين، يتحدث الأول عن حياة الرائد الفضائي نيل ارمسترونغ، والآخر عن احد الجنرالات من ذوي الانجازات في الجيش الأميركي، بمناسبة مرور 100 سنة على إنشاء الجيش الأميركي المركزي. بدوره، أكد الملحق التجاري في السفارة الأميركية، جف هاملتون، أن صادرات البضائع الأميركية إلى الكويت سجلت رقماً قياسياً في 2017 بنحو 5.2 مليارات دولار، وأن سفارة بلاده تقوم بتنظيم زيارات لوفود كويتية لحضور 4 معارض تجارية تقام في الولايات المتحدة.
وأشار هاملتون الى أن الفعاليات التجارية في المهرجان تشمل ندوات ومحاضرات، لتسليط الضوء على الأماكن السياحية في بلاده، منوها بمشاركة متحدثين كويتيين عن تجاربهم المميزة في السياحة الأميركية، مبيناً أن زيارة الكويتيين للولايات المتحدة في 2017 بلغت 87 ألفاً، لذا أشركنا مسؤولين في قسم التأشيرات في السفارة لشرح آلية الحصول عليها.
وختم بأن المهرجان يضم 24 فعالية على مدى 15 يوماً، بالتعاون مع 25 شريكا محليا، لافتا إلى وجود 4 آلاف منتج أميركي ترويجي ستعرض خلال المهرجان في سوق سلطان سنتر، إضافة الى افتتاح مطاعم جديدة وإطلاق سيارات أميركية حديثة الصنع في وكالات السيارات الأميركية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات