آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

143917

إصابة مؤكدة

886

وفيات

139148

شفاء تام

«نفسيتي سر صحتي» يوم توعوي بمرض بسرطان الثدي
حنان الزايد |
بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي، نظمت شبكة سيدات الأعمال والمهنيات بالتعاون مع الجمعية الاقتصادية الكويتية، يوما توعويا «نفسيتي سر صحتي»، بحضور عضوة المجلس البلدي المهندسة مها البغلي، وبرعاية البنك الدولي ومشاركة العديد من الجهات والشركات الداعمة ومجموعة احسان التطوعية، وذلك في مقر الجمعية الاقتصادية.
وأشارت بدور السميط، رئيسة شبكة سيدات الأعمال، الى أن هذا اليوم يأتي ضمن فعالياتهم الشهرية من أجل التوعية بسرطان الثدي في شهر اكتوبر للمرأة، والذي يشتمل على فعاليات متنوعة من محاضرات توعوية وخصومات على فحص الثدي والتحاليل المخبرية، بالإضافة الى ورشة صناعة الصابون من المواد الطبيعية لمرضى السرطان، قدمتها سهام الزامل من بيت الصابون الكويتي، كاشفة عن انه سيتم التبرع بريع منتجات الورشة في زيارة مستشفى البنك الوطني للاطفال وقضاء الاوقات معهم وتوزيع الهدايا عليهم.
بدورها، قدمت د. أنوار الشلال محاضرة عن الجانب النفسي، وأهمية الفحص المبكر، وعلاقة الفحص الدوري بتعزيز الثقة بالنفس وتقدير الذات، وكيفية إدارة الضغوط النفسية والقلق في مواجهة المرض، والأثر الإيجابي للدعم النفسي المتزامن مع العلاج الطبي، وشددت على الدور الأسري كداعم نفسي قوي، وتطرقت الى اشخاص عالميين نجحوا في مقاومة السرطان. ومن جانبها تحدثت ليلى جمال، وهي مصابة ناجية من مرض السرطان عن تجربتها وكيف تغلبت عليه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking