معهد التنمية الصيني للوفد الإعلامي: يمكننا تطوير الجزر
الصين - غنام الغنام |

واصل الوفد الاعلامي الكويتي زيارته الى الصين سعياً لتعزيز الصداقة بين البلدين ودعم التعاون المشترك في جميع مجالاته، لا سيما الاعلامية والثقافية والاقتصادية.
وزار الوفد معهد التنمية الصيني واستقبله نائب رئيس المعهد تشو جين الذي اكد ان الكويت تتميز بموقعها الجغرافي وعلاقتها مع القوى العالمية، خصوصا انها تعد بلدا نفطيا كبيرا.
وذكر جين أن التطوير في الكويت يحتاج إلى استثمار عملاق لإصلاح البنية التحتية ليقوم عليه التطور والتقدم.
وقال: يمكننا المشاركة والمساهمة في مشاريع الكويت التنموية، خصوصا مشروع مدينة الحرير لنضع الخطط الاقتصادية لتنميتها وتطويرها.
واكد ان احترافية معهدنا تتركز على كيفية تحويل منطقة من لا شيء إلى منطقة صناعية كبيرة، مضيفا اننا نعلم أن الجزر ليس بها سكان ولا بنية تحتية والرؤية تستهدف استثمارها وتطويرها، وهذا يتطلب تنفيذ بنية تحتية شاملة لتكون جاهزة للمشاريع العملاقة لتتحول من جزر خالية إلى مناطق اقتصادية وسياحية وتنموية.
وحول مدى اهتمام الصين بالكويت رغم الأوضاع غير المستقرة بالمنطقة، قال جين ان الاستثمار يعتمد على الأمن، ورغم أوضاع الشرق الأوسط فإن الكويت تعد آمنة ومستقرة.

عرض وثائقي

اطلع الوفد على عرض وثائقي متكامل لتطور شينجن كمنطقة اقتصادية حرة وكيف كانت البداية من الميناء كواجهة لسياسة الانفتاح الاقتصادي ووضع الخطط بقرارات تأخذ صفة التنفيذ من قبل محافظ المدينة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking