آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

الحجرف: «الممتازة» لا تحسب لذوي الإعاقة مستقبلاً
يوسف المطيري |

كشف وزير المالية د. نايف الحجرف أنه حسب قانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أنه تتم معاملة الموظفين من ذوي الإعاقة مع الموظفين غير المعاقين بالمثل في موضوع صرف المكافأة المالية مقابل الأعمال الممتازة.
وتابع في رده على سؤال النائب د.خليل عبدالله انه لما كان الثابت أن مكافأة الأعمال الممتازة تركز على مكافأة العاملين عن تميزهم في الأداء، وأن الأداء الذي يستحق الحافز هو الأداء غير العادي، وذلك وفقاً لمعايير وضوابط تحكم استحقاق أولئك تعويضاً إضافياً يزيد على الأجر، وقد وضعت الوزارة مجموعة من الضوابط لمنح مكافأة الأعمال الممتازة للموظفين.
وبين أنه قد قررت لجنة شؤون الموظفين، في الاجتماع رقم 3 بتاريخ 2018/3/27، واستناداً إلى ما جاء بكتاب ديوان الخدمة المدنية المذكور أعلاه، تطبيق هذه الضوابط عليهم كما تطبق على زملائهم الموظفين الأسوياء، الذين يحصلون على اعفاءات من ساعات العمل.
وبيّن الحجرف حول ما إذا كانت الوزارة سبق لها أن خصمت من المكافأة السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة من عدمه، ومبرر الخصم، مبيناً أن الوزارة لم تطبق الخصم بعد، حيث إن لجنة شؤون الموظفين باجتماعها رقم 4، المنعقد بتاريخ 2018/7/10، ونظراً الى عدم تحقق العلم اليقين لدى الموظفين ذوي الاحتياجات الخاصة بقرار الوزارة، بتطبيق نظام ضوابط منح مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة عليهم، وذلك في شأن الخصم في حالة الإعفاء، فقد قررت اللجنة صرف فروق المكافأة لهم هذا العام بالاستثناء، مع الالتزام بتطبيق تلك القواعد اعتباراً من العام القادم.

قرار الخصم
وقال الحجرف حول الجهة المسؤولة في الوزارة عن قرار الخصم: نفيد بأن الجهة المسؤولة هي لجنة شؤون الموظفين، المكونة من وكلاء الوزارة المساعدين برئاسة وكيل الوزارة، وقد أصدرت قرارها السالف بيانه استناداً إلى رأي ديوان الخدمة المدنية.
وتابع بشأن ما إذا كان قد تظلم المتضررون من هذا القرار من عدمه، ورد الوزارة على هذا التظلم، فقد تظلم بعض الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة المتضررين من قرار الخصم من مكافأة الأعمال الممتازة، وقد تم الرد على هذه التظلمات بما سبق أن أوردناه من مبررات.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking