مدير الجامعة بالإنابة لـ «القبس»: رسّبنا 14 طالباً غشوا عبر واتس آب

رسبّت جامعة الكويت أكثر من 14 طالبا، لضبطهم يغشون عبر تطبيق الـ «واتس آب»، من خلال مجموعات يديرها وينظم عملها أحد الأفراد.

وبين مدير الجامعة بالانابة د.فايز الظفيري في تصريح للقبس أن الادارة الجامعية، أحالت ملف غش هؤلاء الطلبة الى إدارة الجرائم الالكترونية، إثر كشفهم من قبل كلية العلوم الادارية، لافتا إلى التحقيق من الجهات المختصة مع «متهم بالتورط في تنظيم عملية الغش من خلال مكتبه» لكشف عن التفاصيل.

ولفت الظفيري إلى أن الادارة أحالت شكوى عميد كلية العلوم الادارية بالانابة د.محمد زينل الى ادارة الجرائم الالكترونية، وطبقت اللوائح على الطلبة المتهمين بالغش»، مشيرا إلى ان «عددهم تجاوز 14 طالبا، حيث تم ترسيبهم في كل المقررات في الفصل الدراسي المسجلين به وفقا للوائح».

وبين أن كلية العلوم الادارية استطاعت من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة ان تضبط عملية الغش»، قائلا «من غير المقبول ان يكون هذا تصرف طلبة جامعيين ولن نتهاون مع اي حالات غش نضبطها».

وشدد على أن الادارة الجامعية ممثلة بالكليات المختلفة، ستشدد اجراءات المراقبة على الاختبارات خاصة التي تعقد أون لاين، عبر استخدام تقنيات حديثة مخصصة لضبط الغش، مشيدا بتعاون الجهات المعنية في ضبط هذه العملية، وعلى رأسهم مدير ادارة المباحث الجنائية العقيد يوسف السنين ومنتسبي ادارة الجرائم الالكترونية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking