مديرو صناديق التحوط الأعلى أجراً في 2020

على الرغم من جائحة «كورونا» وتداعياتها الاقتصادية خلال 2020، فقد قفزت رواتب 25 مدير صندوق تحوط بنحو %50 في العام الماضي.

ووفقاً للقائمة الصادرة عن منظمة المستثمرين المؤسسين لمديري التحوط الأعلى أجراً، حصل مديرو صناديق التحوط الـ25 الأعلى دخلاً على رواتب قيمتها 32 مليار دولار في العام الماضي، إذ بلغت رواتب 15 مديراً مستوى مليار دولار أو أكثر مقارنة بـ8 مديرين فقط في 2019.

ويعد الملياردير الأميركي إيزي إنغلاندر ومدير صندوق التحوط «ميلينيام ماننجمنت» الأعلى أجراً في 2020 بواقع 3.8 مليارات دولار، إذ حقق الصندوق أفضل عائد في 20 عاماً.

وجاء راتب مدير صندوق التحوط «رينيسانس تكنولوجيز» جيمس هاريس سيمونز في المركز الثاني عند 2.6 مليار دولار.

وفي المرتبة الثالثة جاء مدير صندوق التحوط «تايغر غلوبال ماننجمنت» تشيس كولمان، إذ حصل على راتب قيمته 2.5 مليار دولار، كما حصل المدير المشارك سكوت شليفر على 1.5 مليار دولار، إذ جاء في المرتبة التاسعة.

وبشكل عام، استفاد مديرو صناديق التحوط من الارتفاع الحاد في أسواق الأسهم، العام الماضي، بالرغم من التداعيات الاقتصادية للأزمة الصحية العالمية.

وعلى الرغم من ذلك، فقد تعرضت الصناديق التي اتخذت مراكز بيع على المكشوف على أسهم مثل «غيم ستوب» و«نوكيا» و«إيه إم سي إنترتنمنت» إلى خسائر حادة، الشهر الماضي، بفعل المستثمرين على موقع «ريديت».          

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking