لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بهدف الفوز في مباراة أرسنال - رويترز

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بهدف الفوز في مباراة أرسنال - رويترز

واصل مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته في الدوري الإنكليزي الممتاز، منفرداً بالصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، في حين تجاوز مانشستر يونايتد ضيفه نيوكاسل، ليتمسك بالمركز الثاني في الترتيب، أما العنوان الأبرز للجولة 25 من البريمر ليغ، كانت المفاجأة الكبيرة التي حققها إيفرتون بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد الفوز التاريخي على الجار والغريم اللدود ليفربول.

وأهدر تشيلسي نقطتين ثمينتين بعد تعادله المخيب مع ساوثهامتون، في حين واصل مورينيو سقوطه الحر، وتعرض فريقه توتنهام لهزة جديدة، بعد تلقيه خسارة أخرى، كانت هذه المرة أمام وست هام يونايتد، أما ليستر سيتي فحقق فوزاً هاماً خارج ملعبه على حساب أستون فيلا، محافظاً بذلك على حظوظه في حجز مقعد بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

السيتي يعزف منفردًا

رحيم ستيرلينغ يسدد كرة رأسية أسفرت عن هدف اللقاء - رويترز

حسم مانشستر سيتي مواجهته الصعبة أمام مضيفه أرسنال، وفاز عليه بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت على ملعب الإمارات مساء الأحد.

وبدأ السيتي اللقاء بقوة وسجل هدفاً مبكراً في الدقيقة الثانية عبر نجمه رحيم ستيرلينغ، وتمكن من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء، ليحصد 3 نقاط مهمة رفعت رصيده في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، إلى 59 نقطة متقدماً بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه.

يذكر أن السبيرز بهذا الفوز، أكمل سلسلة من 18 انتصاراً متتالياً دون تعادل أو هزيمة في كافة المسابقات، و14 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك منذ تعادله مع وست بروميتش ألبيون، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنكليزي الممتاز، في 15 ديسمبر الماضي.

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بالهدف الثالث - رويترز

من جانبه يبدو أن مانشستر يونايتد لم يستسلم بعد في السباق نحو لقب الدوري الإنكليزي، وذلك على الرغم من صعوبة المهمة، وحقق فوزاً هاماً أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد يوم الأحد، ليتمسك اليونايتد بالمركز الثاني في الترتيب، برصيد 49 نقطة.

الشياطين الحمر افتتحوا التسجيل في الدقيقة 30 عن طريق ماركوس راشفورد، قبل أن يدرك نيوكاسل التعادل سريعاً في الدقيقة 36 عن طريق آلان سانت ماكسيمين، وفي الشوط الثاني حسم اليونايتد اللقاء، بعد تسجيله هدفين عن طريق كل من دانيل جيمس في الدقيقة 57، وبرونو فرنانديز في الدقيقة 75 عن طريق ركلة جزاء.

واستمر ليستر سيتي بتقديم موسم متميز، بعد فوزه الصعب خارج أرضه على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 49 نقطة، متساوياً بذلك مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

ليفربول يواصل إهدار النقاط

الحزن يظهر على لاعبي ليفربول بعد الخسارة - فرانس برس

وشهدت قمة الجولة 25 من الدوري الإنكليزي مفاجأة كبيرة، بعد أن تمكن أيفرتون بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من تحقيق فوز تاريخي على مضيفه ليفربول بهدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأنفيلد السبت.

وافتتح إيفرتون التسجيل مبكراً في الدقيقة 3 عن طريق ريشارليسون، في حين سجل الهدف الثاني غيلفي سيغوردسون في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفع إيفرتون رصيده إلى 40 نقطة في المركز السابع، متساوياً في الرصيد مع ليفربول صاحب المركز السادس، ليخرج الريدز بذلك من المراكز الأربعة الأولى، وتصبح مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مهددة.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن هذا الفوز هو الأول لإيفرتون على ليفربول بآنفيلد في البريميرليغ بعد 20 مباراة.

ويعود آخر فوز حققه التوفيز على أرض الريدز في البريميرليج إلى شهر سبتمبر من عام 1999.

كما يعد هذا الفوز هو الأول لإيفرتون على حساب ليفربول بعد 24 مباراة في جميع المسابقات، منهياً أطول مسيرة للريدز بدون خسارة أمام فريق واحد على الإطلاق.

تشيلسي يهدر الفرصة.. ومورينيو يتعرض لخسارة جديدة

احتفال لاعبي تشيلسي بهدفهم - رويترز

وفي نفس الجولة أهدر تشيلسي فرصة التقدم إلى المراكز الأربعة الأولى، بعد تعادله المخيب مع ساوثهامتون بهدف لمثله، ليحتل تشيلسي بذلك المركز الخامس برصيد 43 نقطة.

من جانبه واصل مورينيو سقوطه الحر مع توتنهام، على الرغم من بدايته الإيجابية هذا الموسم، وتعرض لخسارته الثانية على التوالي، والرابعة في خمس مباريات، وذلك أمام مضيفه وست هام بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت الأحد، على استاد لندن الأولمبي.

سجل لوست هام ميشيل أنطونيو في الدقيقة 5، وجيسي لينغارد في الدقيقة 49، في حين سجل لتوتنهام لوكاس مورا، في الدقيقة 64.

بهذه الخسارة تراجع توتنهام إلى المركز التاسع برصيد 36 نقطة، في حين قفز وست هام إلى المركز الرابع، برصيد 45 نقطة، ليحافظ على حظوظه في حجز مقعد بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking