الكويت فقدت النائب السابق باسل الراشد

فقدت الكويت النائب السابق باسل سعد الراشد، تاركاً خلفه رصيداً ضخماً من العمل السياسي الوطني، اتَّسم بتقديم مصلحة البلاد فوق كل اعتبار.

ونال الفقيد عضوية مجلس الأمة في الفصل التشريعي العاشر (مجلس 2003) عن الدائرة الانتخابية العاشرة العديلية، وتقلّد في هذا الفصل رئاسة لجنة شؤون البيئة وعضوية لجان الشؤون المالية والاقتصادية وحماية المال العام والميزانيات والحساب الختامي، والشؤون الخارجية.

وخلال تمثيل الأمة، شارك الراحل مع النواب في إقرار كثير من القوانين التي تهم المواطنين وتهيئة البيئة التشريعية التي ساهمت في البناء التشريعي للدولة، منها قانون إعادة تنظيم بلدية الكويت، وتنظيم الاحتراف الرياضي، وإسهام القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية.

كما قدّم كثيراً من الأسئلة والاقتراحات بقوانين ورغبة الرامية إلى معالجة قضايا اجتماعية وسياسية، واقتصادية للمواطنين.

وقدّم خلال عضويته، آنذاك، مع نواب، ومنفرداً، 23 اقتراحاً بقانون، من أهمها تعديل قانون بشأن رعاية المعاقين وتعديل قانون الرعاية السكنية وتنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، وتعديل قانون المساعدات العامة، وكذلك قانون حماية المنافسة وتنظيم الاحتكار.

وشارك مع نواب في تقديم عدد من الاقتراحات بقوانين، بشأن استخدام الفوائض المالية للميزانية العامة للدولة، وإنشاء صندوق جابر الأحمد للجيل الحاضر، وتعديل أحكام مرسوم تنظيم القضاء.

وخلال مسيرته البرلمانية، قدّم الراحل باسل الراشد 105 أسئلة برلمانية إلى جميع الوزراء، تتعلق بالخدمات المفترض تقديمها للمواطنين؛ من إسكان وصحة وتعليم، وموارد الدولة الطبيعية، كما قدّم 73 اقتراحاً برغبة، من أهمها إطلاق أسماء أعضاء مجلس الأمة الراحلين على شوارع الكويت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking