آبل تعمل على إنتاج نظارة قد تكلف 3000 دولار

تناول موقع «The Information» تقريراً جديداً حول نظارة شركة آبل للواقع المعزز المحتملة، والتي ما تزال الشركة تعمل عليها.

«نظارات الواقع المعزز» هي نظارات ذكيّة تَعرض المعلومات الرقميّة كما لو أنها موجودة في العالم الحقيقي وتوفر تفاعلاً بين الشخص والأشياء، كما تستشعر الأشياء من حولك وتُقدّم المعلومات.

و تناول موقع «The Information» في تقرير حديث، مشروع النظارة الجديدة التي تعمل عليها شركة «آبل»، حيث تتمريز النظارة بشاشات بدقة 8K مزدوجة مع تقنية تتبع العين، التي يمكن أن توفر دقة تفوق بكثير أي نظارة واقع افتراضي تجارية حالية في السوق.

ويتوقع أن يصل السعر إلى ما يقرب 3000 دولار، وهو أعلى بكثير من معظم نظارات الواقع المختلط المستقلة الأخرى. ويبدو أن التصميم المزعوم يستعير إشارات من مجموعة متنوعة من أجهزة آبل الأخرى، بما في ذلك الأربطة القابلة للتبديل على غرار «Apple Watch» والنسيج الشبكي لجهاز «HomePod».

وبعض التفاصيل تحدثت عن دعم النظارة لتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المختلط، وذلك بفضل أكثر من عشرة كاميرات لتتبع حركة اليد ومستشعرات LIDAR لرسم خرائط الغرف.

وتوصف النظارة على أنها جهاز واقع افتراضي بوظائف واقع معزز محدودة، إلى أن تكون خطوة رئيسية نحو هدف آبل النهائي المتمثل في جهاز واقع معزز خفيف الوزن لا يمكن تمييزه عن النظارات القياسية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking