في زمن «كورونا».. زيورخ السويسرية الوجهة المفضلة لأثرياء العالم

إسلام شكري -

احتلت مدينة زيورخ السويسرية الترتيب الأول على العالم من حيث الوجهات المفضلة للأثرياء في عام 2020، لتحل محل العاصمة الفرنسية باريس التي تراجعت إلى المركز السابع، وفق تقرير صادر عن شركة الاستشارات العقارية «بارنز إنترناشيونال».

وأشار التقرير إلى مدن ووجهات أخرى صعدت إلى أعلى الترتيب الجديد، بما في ذلك العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وطوكيو اليابانية وميامي الأميركية، حيث تجاوزت هذه المدن باريس في ترتيب الجدول.

عاصمة النور.. تتراجع

جاءت كوبنهاغن في المركز الثاني بالجدول الجديد، بعد أن احتلت المرتبة الـ35 في العام 2019، تليها طوكيو التي حلّت ثالثاً، وميامي الأميركية التي جاءت بالمركز الرابع.

وظهرت المدينة السويسرية زيورخ،-التي كانت في المركز 30 سابقًا -، لتزيح عاصمة النور باريس عن عرشها كأفضل وجهة للأغنياء في جدول الترتيب لهذا العام.

وأرجع محللون تقهقر العاصمة الفرنسية إلى المرتبة السابعة، إلى عدة أسباب من بينها وباء كورونا الذي أجبر العديد من المقيمين في باريس نفسها إلى الانتقال إلى مكان آخر، بعد أن طُلب منهم العمل من المنزل، بالإضافة إلى سلسلة من الاضطرابات مثل حركة «السترات الصفراء» التي أثرت باحتجاجاتها أيضًا على صورة باريس على المستوى الدولي في السنوات الأخيرة.

نيويورك تضررت بفعل كورونا

وبحسب ما جاء بالتقرير العقاري، فمدينة نيويورك الأميركية، لم تعد تحظى بالاهتمام الذي كانت عليه سابقاً، حيث جاءت في المرتبة 11 في العام 2020، بعد أن احتلت المرتبة الثانية في العام 2019، مما يعكس التغييرات الكبيرة التي أصابت السوق العقاري العالمي، جراء جائحة كورونا.

مدينة تقتحم الجدول.. لأول مرة

وانتقلت العاصمة السويدية ستوكهولم من المركز 22 في 2019 إلى المركز الخامس في العام 2020، واحتلت لندن -المدينة البريطانية الوحيدة التي دخلت القائمة- المرتبة السادسة، وجاءت

سيول عاصمة كوريا الجنوبية -التي لم تدخل المؤشر من قبل، في المركز 13.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصنيفات عبر دراساتتراعي عدة معايير رئيسية مختلفة، بما في ذلك فرص التعليم، ومستويات الضرائب، والالتزامات البيئية للمدينة، وشملت أيضاً مؤشرات ومعايير أخرى مثل التجربة الثقافية والسلامة الشخصية وانتشار الأعمال وغيرها.

وتقوم شركة الاستشارات العقارية «بارنز إنترناشيونال» التي مقرها لندن، بعمل قائمة سنوية لـ 50 وجهة حول العالم يفضلها الأثرياء، والتي تختلف من عام إلى عام.

وفيما يلي الوجهات الـ 20 المفضلة لأثرياء العالم في العام 2020:


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking