مصدر لـ«القبس»: تُهم مكتب «السيارات المعروف» غير كافية للإدانة.. حتى الآن

خاص - القبس

بعد أسابيع من مداهمة «نيابة الأموال» بقيادة مديرها حمود الشامي، لمكتب سيارات معروف، والتحفظ على مستنداته عقب بلاغ من وزارة التجارة بشبهة غسل الأموال.. أكدت مصادر رفيعة لـ «القبس» أن وزارة التجارة والصناعة سمحت قبل أيام بإعادة فتح المكتب من جديد، ومزاولة عمله على نحو طبيعي.

وأشارت المصدر إلى أن قرار فتح المكتب جاء عقب إزالة مخالفة مسجلة ضد المكتب، في حين تنظر النيابة خلال أيام في الشبهات المتهم فيها المكتب، أبرزها شبهة «غسل الأموال».

وفي هذا السياق، أكد مصدر رفيع لـ «القبس» أن الأدلة التي تحصلت عليها النيابة العامة حتى الآن؛ غير كافية لإدانة المكتب.. موضحاً أنه لا توجد حتى اللحظة أدلة تثير الريبة بشأن شبهات غسل الأموال.

وأضاف المصدر أنه في حال استمرار سير القضية من دون وجود أدلة قاطعة، فإن مصيرها الحفظ داخل أروقة النيابة وإغلاقها.

وكان محامي مكتب «السيارات المعروف»، رئيس قسم القانون الجزائي بجامعة الكويت، د. حسين بوعركي، قد أكد لـ «القبس» في وقت سابق سلامة الموقف القانوني لموكله ومتانة وضعه المالي، نافياً كل ما يدور حوله من اتهامات، مضيفاً «اننا واثقون من سلامة ممارستنا، وقدرة النيابة على استجلاء الحقيقة».

وقال بوعركي إن «المكتب تعرض للإساءة والتجريح والأخبار المغلوطة، بعد أن سطع نجمه في مجال تجارة السيارات المميزة وتوفيرها بأسعار تنافسية»، لافتاً إلى أن كثرة الإشاعات من قبل بعض المنافسين تستهدف الإضرار به، نافياً قيام المكتب ببيع السيارات بأقل من التكلفة، كما أكد أن «سعر التكلفة أقل بكثير مما يذكره المنافسون».

وأوضح أن أساس الموضوع هو تحرّك غير قانوني من قبل أحد المنافسين، الذي تقدم بشكوى لجهاز حماية المنافسة قبل أربعة أشهر «ضد موكلنا، ولكن تم حفظ الشكوى لعدم جدية الشكوى أو لا أساس قانونياً لها»، وذلك بعد رفض تزويد الجهاز بمعلومات تظهر الضرر الواقع عليه، ومنها هامش الربح والبيان الجمركي وغيرهما، وهو ما دفع الشركة الشاكية «لأتباع أساليب ملتوية بغرض التأثير على موقف مكتبنا المتميز في السوق».

وأشار إلى أن فكرة المشروع التجاري للمكتب قائمة بالأساس على بيع السيارات طبقاً للكم القليل ومعدل الربح، حيث تبيع الشركة نحو 70 سيارة فارهة شهرياً، موضحاً أن تطبيق الفكرة السابقة أدى إلى تأثر منافسين وانخفاض مبيعاتهم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking