مدة تأخير «فايزر» أقل من شهر

في الوقت الذي سيتصدر فيه الوضع الصحي في البلاد جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء غدا الإثنين، أبلغت مصادر حكومية القبس، أن اجتماع لجنة «كورونا» في المجلس سيحدد أهم الآليات والمقترحات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا المتحور.

وقالت المصادر إن الاجتماع سيضم ممثلين لوزارتي الصحة والداخلية، إلى جانب إدارة الطيران المدني، وسيناقش كل ما من شأنه التصدي للوباء ومنع انتشاره وتحديد آلية الحجر ومدته للقادمين إلى البلاد من الخارج.

وعن مدة توقف تصدير كميات لقاح فايزر للبلاد، كشفت المصادر أنها لن تتجاوز أربعة أسابيع، حسب ما أوضحته الشركة المصنعة، مشيرة إلى وجود اتصالات جارية حاليا لبحث إمكانية تسلم الدفعات قبل هذه المدة.

وكشفت المصادر أن فحوصات المخالطين للحالتين اللتين تم اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا المتحور ظهرت سليمة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفحوصات لحالات قادمة إلى البلاد ستظهر نتائجها قريباً.

وختمت المصادر بأنه في حال انتشار فيروس كورونا المتحور في البلاد سيتم تأخير عودة المدارس حمايةً لصحة الطلبة، لافتة إلى أن تقييم انتشار الفيروس له أسس، من أهمها عدد الحالات والأسرّة في المستشفيات والحالات الحرجة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking