«التشريعية»: النظر في فرض رسوم على التحويلات الخارجية

فارس الحسين

تبحث اللجنة التشريعية في اجتماعها الإثنين المقبل عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، وأبرزها فرض رسوم على التحويلات المالية إلى خارج البلاد، أياً كانت العملة التي يتم التحويل على أساسها، سواء من أفراد أو شركات، بنسبة %1 من إجمالي المبالغ المحولة.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة اقتراحاً بقانون بشأن هيئة أسواق المال يقتضي تعزيز الشفافية في حال وقوع كوارث أو أزمات، وذلك بإيقاف التداول في البورصة لفترة مؤقتة، وتعديل أيام وساعات التداول، وغيرها من الإجراءات لضمان عدم التسبب في أضرار.

وتنظر اللجنة في اجتماعها اقتراحاً لتوسيع دائرة المتقاعدين المستفيدين من التأمين الصحي، ليشمل ربات البيوت والأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة أو المتوسطة، وجواز إضافة شرائح أخرى بقرار يصدره الوزير المختص، إضافة إلى مناقشة اقتراح بقانون بشأن مكافحة التستر التجاري.

كما تنظر اللجنة أيضاً اقتراحاً بقانون بشأن تأمين حياة كريمة للأجيال القادمة، وإنشاء مستشفى خاص لمنتسبي وزارة الداخلية، واقتراحاً بشأن العسكريين غير الكويتيين الذين اشتركوا في صد العدوان العراقي الغاشم وتحرير البلاد، إلى جانب نظرها في قانون تمويل القروض للجهات المملوكة لتمويل مشروعاتها الاقتصادية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking