«التعليمية» تناقش قانون الجامعات الحكومية

تواصل اللجان البرلمانية مطلع الأسبوع المقبل، دراسة عدد من الملفات المدرجة على جدول أعمالها، في وقت يترقب النواب التشكيل الحكومي المرتقب تمهيدا لتسريع وتيرة التشريعات التي تحظى بإجماع نيابي.

وتواصل أربع لجان برلمانية اجتماعاتها الاحد المقبل بحضور عدد من الجهات الحكومية.

بداية تناقش اللجنة التعليمية الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة التربية باستعجال اصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية، وان تعرض من قبل لجنة الشؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية لمراجعتها من الناحية الفنية تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

وجاء في مقدمة الاقتراح انه صدر القانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية بعد اقراره من قبل مجلس الامة والذي نص في مادته 43 على وجوب صدور اللائحة التنفيذية خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بأحكامه، إلا ان الحكومة خالفت هذا النص ولم تصدر اللائحة التنفيذية حتى الان من دون تقديم أي مبررات عن سبب هذا التأخير الذي أدى إلى تعطيل العمل بأحكام القانون.

من جهتها، تناقش لجنة الميزانيات الحساب الختامي لوزارة الخارجية عن السنة المالية 2019/2020، إضافة الى مناقشة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الخارجية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والادارات الحكومية للسنة المالية 2019/2020، إضافة الى مناقشة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على الوزارة.

بدورها، تنظر لجنة حماية الاموال العامة بتقارير ديوان المحاسبة عن الاموال المستثمرة بعد الموعد القانوني عن الفترة من 1 يوليو 2018 الى 31 ديسمبر 2018، والاموال المستثمرة عن الفترة من 1 يناير 2019 حتى 30/6/2019.

اما لجنة الشؤون المالية فتناقش مشروع قانون في شأن انشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية ومجموعة من الاقتراحات برغبة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking