الانتقاد الإيجابي وسيلة، أو أسلوب، أو طريقة، من خلاله يستطيع الفرد أن يوصّل فكرة إيجابية أو انحرافاً معيّناً، قد طرأ على موضوع ما، والهدف من هذا الانتقاد ليس التشهير بالخطأ، ولكن الهدف منه هو تصحيح الخطأ في حال وجوده لإصلاح المجتمع والفرد.

قبل فترة معينة قصيرة، تُدُوِول خبر في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الميزانية لا تسمح بصرف مكافأة الصفوف الأولى خلال وباء «كورونا».

والله أنا تضايقت كثيرا، مع العلم نحن كل يوم ـــ للأسف ـــ نقرأ أخباراً سيئة عن تردّي الأوضاع في ديرتنا، وأتألم كثيرا لما وصلنا له من حال سيئة الى أسوأ.

ولكن مثل هذا الخبر أوقفني وتأثرت به! أتساءل، و«يا ريت» أحد من المسؤولين في الحكومة يجاوبني!

صحيح انني لست من الصفوف الأولى، ولكن ما رأيناه من تعب ومجهود ومشقة كبيرة من الصفوف الأولى خلال جائحة «كورونا»، وكيف واجهوها، وللأسف الشديد فيهم من توفاهم الله (الله يرحمهم، ومنهم من نجا، ومنهم حتى الآن من يصارعون الوباء على فراش المرض في المستشفيات).

هذا ما جعلني، أفور وأنقهر، ومن واجبي ـــ كمواطنة ــــ أن أشعر بالغصة والأسى على أبنائنا وبناتنا واخواننا وأخواتنا الذين في الصفوف الاولى.

فعندما تمنح الحكومة قيمة 9 ملايين دينار للأردن لإعادة تأهيل طريق.

وعندما الصندوق الكويتي للتنمية يقدّم قرضاً بقيمة 23 مليون دولار لجمهورية تشاد من أجل بناء مستشفى.

وعندما يتم صرف مبالغ هائلة نظير مكافآت القضاة خلال فترة الانتخابات بسرعة ووقت وجيز!

كل هذه الأموال التي تتبدد وتصرف يميناً وشمالاً خلال أزمة «كورونا».. أليس من الأولوية أن تُصرف مكافآت الصفوف الأولى؟

نحن نعلم جيداً بأن جميع الدول تمر بمرحلة اقتصادية صعبة، والكويت ضمن هذه الدول، ولكن عندما نضع أولوية للمستحقين، وأن تكون العدالة هي مبدأ المكافأة، وأن خيرنا يجب أن يكون للمواطن أولاً قبل أن يكون للغريب، نستطيع أن نطوّر وننمي ديرتنا ونتأمل بغد مشرق، ولكن إذا كان هذا النهج الحكومي والمؤسسات التابعة لها بهذه الطريقة.. فعلى الدنيا السلام؟!

أتمنى إنصاف الصفوف الأولى وأن تصرف مكافأتهم بالسرعة الممكنة؛ تقديراً لهم، لأنهم هم السور الذي يحمينا ولولاهم لكانت هناك خسائر أكبر.

كلمة شكر وتقدير وعرفان لكل فرد في الصفوف الأولى، قواكم الله، والله يعطيكم ألف عافية، وشكراً لجهودكم، وما أعتقد في كلمة توفيكم حقكم.

زهرة سليمان الموسوي

@ZahraSALmosawi

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking