همسات

.. إلى كل من يقرأ هذه الهمسات:

هدوء العقل في تقليب الأمور قبل الأخذ في ردة الفعل على الموقف المطروح، هو مؤشر دال على ارتقاء صاحبه.. بقدر ما يكون الهائج المتسرّع دالاً على فجاجة صاحبه.

* * *

.. إلى لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم:

أنتم لجنة ضبط أو انضباط.. تقولون في كتابكم الموجه لنادي القادسية «ولما تملكه اللجنة من سلطة تقديرية في تقدير الوقائع والعقوبات، وبعد أن فحصت الأوراق عن بصر وبصيرة قررت اللجنة.. إيقاف لاعب القادسية أحمد المطيري 12 مباراة مع غرامة خمسة آلاف دينار..، ورضا هاني وايل بوجبارة 7 مباريات وغرامة 2500 دينار..»، يا ساتر.. ليش ما تروحون بتراكتور وبلدوزر تهدمون نادي القادسية؟!.. البصر والبصيرة وين كانا عندما حدثت الاعتداءات في الملاعب؟!.. بصير وبصيرة.. ولا العين بصيرة.. واليد قصيرة وخليتم الكل في حيرة.

* * *

.. إلى اللجنة نفسها «أم اليد القصيرة»:

شر الناس من ظلم ناساً.. لمصلحة ناس.. آه من الوسواس الخناس.. كرسي القيادة العادل له مسندان: الحكمة والرحمة، وما من يد إلا يد الله فوقها.. ولا ظالم إلا سيُبلى بأظلم!

***

.. إلى «الأزرق»:

أكو أغنية انتجت لبريق ونجومية الفانيلة الزرقاء «أوه.. يا الأزرق العب بالساحة».. والله زمان يا أزرق البطولات.. والصولات والجولات.. أزرق هذا الوقت يردد «أوه يا الأزرق فشلنا وافضحنا في الساحة».. يخسر من رديف فلسطين.. البطولة هي انتصار الروح على الجسد.. وأزرقنا التعيس لا روح ولا جسد ولا فكر ولا إدارة.. واتحاد ما يدري شنهي العبارة.. رايح وجاي إلى ومن العديلية بالسيارة.. تكفون حطوهم بالعبارة.. واسدلي عليهم الستارة يا جمعية عمومية غالبيتها حيالة وعيارة.. والله هالاتحاد قتل الكرة وصار اتحاد دفن موتى!

***

.. أيضاً إلى اتحاد العديلية:

شرايكم.. اتحاد العديلية.. مو أحلى من اتحاد الكرة.. سؤالي ليش زايرين العربي.. قرأنا ان الزيارة «لبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك!» شنهي المواضيع هذه؟ ليش في العربي اكوا اهتمام مشترك.. تذكرت زميل قال «يا دخلتي على اللي ما يبوني.. لا سلامات ولا وحشتوني».. يا بني آدم (عن نفسي أتحدث).. «يا كتكت.. اسمع واقرأ واسكت»!

***

.. الأخ خالد الشمري رئيس اللجنة الفنية :

قلت يا بوفيصل أمس انه من الصعب الحكم على الأزرق الآن.. صدقت هو فيه أزرق حتى نبدي رأينا فيه.. الاتحاد معشعش.. والمدرب يطفش.. والعمومية ما تبي تكشكش!

***

.. إلى فريق الكرة الطائرة بالقادسية:

مبروك هذا الفوز المستحق على الكويت 3/صفر.. عيش هالنهار.. تسمع وايد أخبار.. المباراة اللي فاتت مغلوبين من الجهراء.. يلا فوز مستحق عيش في العز يوم.. ولا هاردلك دوم.

***

.. إلى هيئة التحكيم الرياضي ولجنة الأخلاق:

رغم علمنا أن الأعمال الموكلة إليكم تحتاج إلى السرية التامة، إلا أن الشارع الرياضي يتطلع إلى معرفة الكثير عنكم وطريقة تواصل الرياضيين معكم، وهذا لن يحدث إلا من خلال متحدث رسمي لكل جهة يخرج بين الحين والآخر لمخاطبة الرياضيين حول آلية العمل الخاصة بكم، فأنتم مازلتم في حكم المجهول وعلى ما يجي الدواء من لندن.. يكون المريض مات واندفن.

.. إلى اتحاد الطائرة:

*.. اتحاد الطائرة.. وزعتوا الكيكة ومنحتوا بعض اللجان لشخصيات نتحدى أن تكون على علم بقوانين اللعبة.. انتظروا وراقبوا وستجدون العجب العجاب. ولم لا؟ فهناك أمين سر مساعد في اتحاد لعبة جماعية لا يقرأ ولا يكتب.. سألوا الجمعية العمومية رايحة وين يا هايلة؟ أجابت رايحة أعدل هالرياضة المايلة!

***

.. إلى كل عشاق فخر العرب نجم ليفربول شقيقنا المصري محمد صلاح:

إلا ترون ان هذا المهاجم العزيز علينا.. تحول إلى تكملة عدد.. نحن نعرف المهاجمين المميزين ومنهم هو «قبل سنتين» لديهم شراهة على المرمى وشراسة مع الكرة داخل وخارج المنطقة وقوة مشاكسة وتسديد قوي ومفاجئ يباغت فيه الخصم.. ولكن صلاح فقد كل ذلك.. وصار ذبابي يخاف من الاحتكاك ويستسلم للمدافعين.. همه الاحتفاظ بأرشيفه وأرقامه وبس».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking