مد صلاحية الـ pcr .. رهنٌ بتقارير «سفاراتنا بالخارج»

تفاعلاً مع ما نشرته القبس في عدد الجمعة / السبت الماضي تحت عنوان: «تقليص مدة الـ PCR يربك القادمين من بلاد بعيدة»، كشف مصدر مطلع لـ القبس أن قرار إلزام القادمين إلى الكويت بإحضار شهادة PCR قبل الوصول الى المطار بمدة لا تزيد على 72 من تاريخ الفحص، يمكن ان يشهد استثناءات ليكون بمدة لا تزيد على 96 ساعة للقادمين من المحطات البعيدة مثل اميركا وكندا واستراليا، لكن شريطة افادة سفارات الكويت في الخارج بذلك للجان المختصة.

وقال المصدر ان باب الاستثناء يشترط الإفادة من خلال رفع تقرير يؤكد عدم مقدرة القادمين من المحطات البعيدة إلى البلاد من تحقيق شرط إحضار شهادة PCR قبل الوصول الى الكويت بمدة لا تزيد على 72 ساعة من تاريخ الفحص وليس من تاريخ صدور النتيجة.

وأشار المصدر الى انه فور ورود التقارير سيتم بحث الامر واستثناء القادمين من هذه المحطات مثلما حصل سابقا عندما رفعت تقارير مماثلة عن عدم مقدرة المسافرين تحقيق شرط مدة إحضار الـ PCR خلال الـ 72، وقد تم رفعها الى 96 ساعة.

وأكد المصدر ان اي قرارات تصدر من الإدارة العامة للطيران المدني ترصد فيها كل ردود الأفعال، التي من خلالها تحرص على إيجاد الحلول التي تضمن سهولة الإجراءات امام كل المسافرين.

واشتكى عدد من المسافرين في المحطات البعيدة من عدم مقدرتهم على تحقيق شرط احضار شهادة فحص PCR لا تزيد صلاحيتها على 72 ساعة من تاريخ اخذ العينة بسبب بعد المسافة والمدة الطويلة في اصدار الشهادات من المختبرات الخارجية في اميركا وكندا واستراليا، وتنقلهم بين محطات الترانزيت قبل قدومهم الى البلاد.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking