طرد ميسي التاريخي.. سيكلّفه الكثير

عدنان حرب –

بعد 16 عاماً و753 مباراة رسمية بقميص برشلونة، تلقّى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أول بطاقة حمراء في مشواره الاحترافي، وذلك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني للمباراة التي جمعت بين الفريق الكاتالوني وأتلتيك بلباو (2-3)، في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وحصل قائد برشلونة على البطاقة الحمراء، بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، حيث ضرب لاعب بلباو أسيير فياليبر من دون كرة وأسقطه على الأرض خلال قيادته إحدى الهجمات، ليكون الطرد المباشر الأول لميسي في مباراة رسمية مع النادي، حيث سبق له ان طرد مرتين مع منتخب بلاده الأرجنتين.

وتفوّق بلباو على ريال مدريد في الدور نصف النهائي (2-1)، قبل أن يهزم برشلونة بعد 4 أيام فقط في المواجهة النهائية، ليحرم المدير الفني للأخير الهولندي رونالد كومان من إحراز أوّل ألقابه كمدرب مع الفريق الكاتالوني.

3 بطاقات حمراء لميسي

بدأ ميسي مسيرته مع برشلونة في 1 يوليو 2005، وحقق العديد من الإنجازات الجماعية والفردية، ورغم تعرضه للعديد من التدخلات العنيفة، إلا أنه كان يتميّز بالهدوء والابتسامة، بدليل عدم حصوله على أي بطاقة حمراء.

فجأة، وبعد نحو 16 عاماً، طُرد ميسي، لأول مرة بقميص برشلونة، بعد أن فقد أعصابه وضرب لاعب بلباو من دون كرة، ليتعرض إلى انتقادات قاسية في مواقع التواصل الاجتماعي من بعض جماهير الفريق، والتي اعتبرت أنه القائد واللاعب الأكثر خبرة في الملعب، لذلك يجب أن يكون أكثر هدوءاً.

أما الفئة الثانية من الجماهير، فدافعت عنه، مشيرة إلى أنه يمر بفترة صعبة وضغط ذهني، إضافة إلى التدخلات العنيفة من لاعبي المنافس، والتي لم تعد مقبولة.

عموماً، هذا الطرد الثالث لميسي، حيث سبق وأن طرد مع المنتخب الأرجنتيني في مواجهة المجر ودياً في أول ظهور دولي له عام 2005، ثم طرد أمام تشيلي في كوبا أميركا 2019.

عقوبة قاسية

كشفت التقارير الإسبانية عن العقوبة التي يتوقّع أن يتعرض لها ميسي، بعد نيله البطاقة الحمراء المباشرة في المباراة النهائية.

وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن ليونيل تنتظره عقوبة إيقاف تتراوح بين 4 و12 مباراة، حيث يصنّف ما فعله على أنه «مخالفة خطيرة وجسيمة»، وفقاً لنظام الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ومن المتوقع أن تعلن لجنة الانضباط في الاتحاد عن العقوبة النهائية، حيث أشارت الصحيفة إلى أن عقوبة إيقاف ميسي قد تنفذ في مباريات برشلونة ببطولتي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

وفي تقرير آخر، أكدت الصحيفة أن معاقبة ميسي تتوقف على تقرير الحكم، الذي كتب فيه: «ميسي طُرد بسبب ضرب المنافس بذراعه بقوة مفرطة، بينما كانت الكرة في الملعب».

وفي هذه الحالة، ستتم معاقبة ميسي بالإيقاف من مباراتين إلى 3 مباريات فقط.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking