«ميد»: تمديد محتمل لعطاءات مشروعي الغاز الجوراسي

توقعت مجلة «ميد» تمديد عطاءات المقاولين الدوليين لمشروعي الإنتاج الجوراسي المعروفين باسم مرفق الإنتاج رقم «JPF-4» و«JPF-5» شمالي البلاد لشركة نفط الكويت، بعد أن كان التمديد النهائي إلى تاريخ 26 يناير الجاري.

وذكرت «ميد» أن شركة نفط الكويت لم تستجب بعد لطلبات المقاولين للحصول على توضيحات فنية بشأن مشاريع مرافق الإنتاج الجوراسية، رغم أن الطلبات قدمت في النصف الأول من ديسمبر الماضي.

وقال مصدر مطلع على المشروع: «لم يتلق المتعاقدون ردودا على أسئلتهم حتى الآن، مما يجعل من المحتمل جدا أن يكون هناك مزيد من التمديد للمواعيد النهائية لتقديم العطاءات، ولا يُتوقع من المقاولين إعداد عطاءاتهم بشكل صحيح إذا لم يتلقوا ردودا على طلباتهم للحصول على توضيحات فنية».

يذكر أنه تم بالفعل تأجيل المشاريع التي تقع في شمال البلاد عدة مرات، رغم إصدار وثائق المناقصة في الأصل في 13 سبتمبر مع الموعد النهائي لتقديم العطاءات في 22 ديسمبر 2020. ومن المفهوم أن الاضطراب الناجم عن جائحة كورونا هو المسؤول جزئيا على الأقل عن التأخيرات، إذ جعلت قيود السفر المصممة لمنع انتشار الفيروس من الصعب على المقاولين إرسال خبراء للنظر في مواقع المشاريع قبل تقديم عروضهم.            

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking