أحمد المنفوحي

أحمد المنفوحي

زكريا محمد

علمت القبس أن الجهاز التنفيذي في البلدية وافق على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري، اعتماد تصميم وتطوير الطريقين الدائريين الثاني والثالث وشارع دمشق.

وقال مصدر مطلع إن المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي سيحيل الموضوع قريبا إلى المجلس البلدي، عقب انتهاء الجهاز التنفيذي من دراسته وردود الوزارات المختصة عليه، وتتضمن الإحالة الرأي الفني التالي:

أولا: تطوير الدائري الثاني بطول 4.5 كيلومترات وعرض حرم طريق مابين 78 مترا إلى 136 مترا، وذلك بتطويرالتقاطعات الرئيسية التالية:

- تقاطع الدائري الثاني مع طريق الرياض (50) ليصبح ثلاثة مستويات (نفق ودوار على مستوى سطح الارض وجسر علوي).

- تقاطع الدائري الثاني مع طريق المغرب السريع (40) ليصبح ثلاثة مستويات (نفق ودوار على مستوى سطح الارض وجسر علوي).

- تقاطع الطريق الدائري الثاني مع شارع دمشق (45) ليصبح التقاطع بمستويين (تقاطع محكوم بإشارة ضوئية على مستوى الارض وجسر علوي).

ثانيا: تطوير الدائري الثالث بطول 5.8 كيلومترات وعرض حرم طريق مابين 76 مترا إلى 162 مترا، وزيادة عدد الحارات في الاتجاهين ليصبح الحد الأدنى ثلاث حارات وذلك بتطوير التقاطعات الرئيسية التالية:

1 - تقاطع الدائري الثالث طريق الرياض (50) ليصبح ثلاثة مستويات (نفق ودوار على مستوى سطح الأرض وجسرعلوي).

2 - تقاطع الدائري الثالث شارع دمشق (45) ليصبح ثلاثة مستويات (نفق ودوار على مستوى سطح الأرض وجسرعلوي).

3 - تقاطع الدائري الثالث مع طريق المغرب السريع (40) ليصبح أربعة مستويات (نفق ودوار على مستوى سطح الأرض وجسرعلوي إضافة إلى إنشاء جسر التفاف علوي من طريق المغرب متجه غرباً إلى طريق الدائري الثالث).

ثالثا: تطوير شارع الكندادراي بطول 3.1 كيلومترات وعرض حرم طريق ما بين 59 مترا إلى 171 مترا، وذلك بعمل جسر علوي على امتداد الطريق ابتداء من طريق المطار إلى طريق محمد بن القاسم إضافة إلى تطوير التقاطعات التالية:

أ- تقاطع شارع الكندادراي مع شارع محمد بن القاسم ليصبح بأربعة مستويات (نفق ودوار على مستوى سطح الأرض وجسر علوى وجسر علوي).

ب- تطوير تقاطع شارع الكندادراي مع طريق الغزالي 60 ليصبح ثلاثة مستويات (دوار على مستوى سطح الارض وجسر علوي على الغزالي وآخر على الكندادراي).

ج- تقاطع شارع الكندادراي مع طريق المطار 55 ليصبح ثلاثة مستويات (دوار على مستوى سطح الارض وجسر علوي على طريق المطار وآخر على الكندادراي).

رابعا: تطوير شارع دمشق ليتراوح عرض حرم الطريق ما بين 76 مترا إلى 160 مترا، وذلك بزيادة عدد الحارات إلى ثلاث حارات كحد أدنى مع استحداث جسرين علويين، الأول يربط بين كل من الفيحاء والنزهة والثاني يربط الروضة بالعديلية.

موقع مشروع الدراسة

يقع مشروع التطوير على الدائريين الثاني والثالث وشارع دمشق، إضافة إلى شارع الكندادراي امتداد الطريق الدائري الثالث، ويشمل الطرق الرئيسية التالية:

● الطريق الدائري الثاني ويمتد من تقاطع شارع القاهرة إلى تقاطع طريق الجهراء.

● الطريق الدائري الثالث ويمتد من تقاطع شارع موسى بن النصير إلى تقاطع طريق المطار بالاضافة الى امتداد طريق الدائري الثالث (شارع الكندادراي) والذي يمتد من طريق المطار الى شارع محمد بن القاسم.

● شارع دمشق ويمتد من تقاطع الطريق الدائري الثاني إلى تقاطع الطريق الدائري الرابع بالاضافة إلى الجزء الواقع بين الدائري الرابع والدائري الخامس.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking