كيف أصبح بيل غيتس أكبر مالك للأراضي الزراعية في أميركا؟

سيف باكير - 

توصل تحليل أجرته مجلة «لاند ريبورت» الأميركية إلى أن بيل غيتس، مؤسس شركة «مايكروسوفت»، يمتلك 242 ألف فدان من الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، مما يجعله أكبر مالك للأراضي الزراعية الخاصة.

ويمتلك غيتس، الذي تبلغ ثروته الصافية حوالي 121 مليار دولار، رابع أغنى شخص في العالم، وتمتلك زوجته ميليندا غيتس محفظة واسعة من الأراضي الزراعية تمتد إلى أكثر من 18 ولاية.

وتشير المجلة الأميريكية إلى أن أكبر حيازات عائلة غيتس تقع في ولاية لويزيانا «69.071 فدانًا» وأركنساس «47.927 فدانًا» ونبراسكا «20.588 فدانًا».

ويمتلك غيتس تلك الأراضي بشكل مباشر ومن خلال أطراف خارجية بواسطة «كاسكيد إنفسمنتس» وهي شركة الاستثمار الشخصية لملياردير قطاع التكنولوجيا.

ويمتلك غيتس أيضاً عدة آلاف من الأفدنة من الأراضي الانتقالية. وذكرت صحيفة «أريزونا ريبابليك» في عام 2017 أن حوالي 25000 فدان بالقرب من مدينة «فينيكس» اشترت شركة «كاسكيد إنفسمنتس»، «حصة كبيرة» فيها، تم تحويلها إلى ضاحية بها مساحة 80.000 منزل أكثر من 4000 فدان للمدارس والمكاتب والمتاجر، و 3400 فدان من المساحات المفتوحة.

أرقام وإحصائيات

وتضيف أن الأراضي الزراعية التي يمتلكها غيتس ليست مفاجئة تمامًا. ففي عام 2017، تعهدت مؤسسة بيل وميليندا غيتس بمبلغ 300 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لدعم البحوث لمساعدة المزارعين ذوي الدخل المنخفض في آسيا وأفريقيا على التكيف مع تغير المناخ.

في العام التالي، أعلنت مؤسسة غيتس أنها ستستثمر 40 مليون دولار في الأبحاث للمساعدة في تربية الدجاج الذي يضع بيضاً أفضل جودة، وأبقارًا تنتج المزيد من الحليب للمزارع في جنوب آسيا وأفريقيا.

ويذكر موقع «بيزنس انسايدر» أنه على الرغم من أن غيتس هو أكبر مالك للأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، وفقًا للتقرير، إلا أنه بعيد عن أن يكون أكبر مالك للأراضي. 

ويضيف أن جون مالون، رجل الأعمال الملياردير، احتل المرتبة الأولى في قائمة «لاند ريبورت» لأكبر 100 مالك للأراضي في الولايات المتحدة في عام 2019، مع 2.2 مليون فدان من الأراضي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking