التطعيم بالخارج لا يعفي من الـ PCR والحجر

مع بدء العديد من الدول منح المطعمين ضد كورونا شهادات تثبت تلقيهم اللقاح، كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى لـ«القبس» أن شهادة التطعيم من الخارج لن تعفي القادمين إلى البلاد، مواطنين أو وافدين، من الحجر أو شهادة الـ PCR.

وقالت المصادر إن اعتماد شهادة التطعيم يستلزم توحيد نظام معتمد بين جميع دول العالم لتجنب الدخول في خانة التزوير وغيرها من الأمور، مؤكدة أن هناك ترقباً دولياً لجواز إلكتروني دولي للتطعيم معتمد من كل الجهات الدولية، ومنصة إلكترونية لهذا الشأن من كل الدول ليتم التأكد من الشهادة.

وأضافت أن توحيد الجواز الإلكتروني للتطعيم بين كل دول العالم يحتاج إلى فترة لا تقل عن العام، لافتة إلى أن الكويت انتهت من كل الإجراءات الخاصة بجواز التطعيم، لكنها تنتظر باقي الدول.

إلى ذلك، أوضحت المصادر أن من يأخذ شهادة تطعيم محلية معتمدة من البلاد سيعفى من الحجر والـ PCR في حال سفره وعودته، مبيّنة أن الفترة الحالية ليست لتقييم اللقاح وستكون في شهر يونيو المقبل.

وعن ارتفاع عدد متلقي لقاح كورونا، توقعت المصادر أن تتضاعف الأعداد في فبراير المقبل، كما أن استيراد لقاح آخر يتوقف على اعتماده من بعض المنظمات الدولية، الأوروبية والأميركية على الأقل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking