«الكهرباء»: توقيع مناقصة 200 ألف عداد ذكي منتصف فبراير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن توقيع مناقصة توريد 200 ألف عداد ذكي خلال منتصف فبراير المقبل، مشيرة إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة للمناقصة التي تعول عليها كبداية للتحول الذكي على صعيد منظومة الاستهلاك.

وقالت المصادر: إن الوزارة تعمل من الآن على وضع خطة التركيب الخاصة بالعدادات، خاصة أنها ستكون أمامها فترة توريد أولى عقب مرور 4 أشهر من التوقيع، مشيرة إلى أن تلك الفترة ستستغل في إجراء مسح كامل للمناطق التي سيتم تركيب العدادات فيها.

وأشارت إلى أن المسح يستهدف مطابقة البيانات الموجودة ميدانيا بتلك الموجودة على أنظمة الوزارة، وهو ما يمثل فرصة تاريخية لتحديث جميع البيانات على مستوى البلاد وذلك وفق مراحل التركيب المختلفة.

فريق الضبطية

إلى ذلك كشف رئيس فريق الضبطية في الوزارة عدنان دشتي، أن إجمالي المخالفات التي جرى تحريرها من قبل الفريق خلال 2020 بلغ 1480 محضر مخالفة وإثبات حالة، تشمل مختلف أشكال التعديات على الشبكة؛ من التلاعب في العدادات، أو توصيل المياه أو الكهرباء مباشرة على الشبكة من دون وجود عداد، أو تغيير أحجام المصهرات، أو هدر الكهرباء والماء وغيرها من أشكال المخالفات.

وقال دشتي لـ القبس إن الفريق أحال مخالفتين تضمان 30 شاليهاً في إحدى المدن البحرية إلى النيابة خلال العام الماضي، بينما قام عدد من أصحاب المخالفات بتوقيع أوامر صلح وسداد إجمالي المبالغ المستحقة عليهم لمصلحة الوزارة نظير خدمتي الكهرباء والماء، مع اصدار شهادات براءة ذمة قبل اعادة التيار مرة أخرى.

سكن العزاب

وأوضح أن هناك من اكتفى الفريق بتوقيعهم على تعهدات بشأن عدم تكرار المخالفات المرصودة، وهو إجراء يراعي الوضع الإنساني في بعض حالات هدر المياه على وجه التحديد.

وذكر أن الفريق ينفذ حاليا عدة حملات مع جهات الدولة، منها حملة مع بلدية الكويت تستهدف سكن العزاب المخالف في مناطق السكن الخاص والنموذجي، والتي يجري قطع التيار عنها بموجب كتاب من البلدية عقب انذار السكان، مشيرا إلى وجود حملة أخرى مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية على المزارع المخالفة والجواخير والاسطبلات لرصد التعديات على الشبكة.

ولفت إلى وجود حملة ثالثة مع إدارة أملاك الدولة التابعة لوزارة المالية، تستهدف الشاليهات المخالفة والتي يتم قطع التيار عنها في حال رفض أصحابها تنفيذ تعليمات وزارة المالية وإزالة كل أشكال التعديات، سواء بالبناء أو إقامة الخيام أمامها، مشيرا إلى أن الفريق يعمل كذلك على رصد جميع المخالفات والتعديات على الشبكة على مستوى محافظات البلاد بشكل متواصل، خاصة ما يتعلق بحالات هدر المياه والكهرباء.   

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking