«التربية»: آلية رصد الدرجات لجميع المراحل مطلع الأسبوع المقبل

هاني الحمادي -

علمت القبس أن وزارة التربية بصدد إصدار نشرة توضيحية إلى المدارس مطلع الاسبوع المقبل توضح من خلالها آلية رصد أعضاء الهيئة التعليمية لدرجات الطلبة في جميع المراحل التعليمية.

وكشفت مصادر أن الوزارة تتجه إلى إعداد شاشة على نظام سجل الطالب ليكون الرصد لطلبة الثانوية بجميع صفوفها العاشر والحادي عشر والثاني عشر من 100 درجة كاملة، على أن تتم مواءمة الدرجات حسب ما تقرره الوزارة في طريقة احتساب النسبة الخاصة بالأعمال وكذلك الاختبار الذي من المرجح ترحيل نسبته إلى نهاية العام.

من جانبه، أعلن الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان اليوم عن الانتهاء من الفصل الدراسي الاول للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالنسبة للطلاب والطالبات.

الفصل الثاني

وأشار السطان إلى استمرار دوام الهيئتين التعليمية والادارية لجميع المراحل حتى نهاية الاسبوع المقبل الموافق الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١، وذلك لمراجعة وتدقيق ورصد الدرجات في نظام سجل الطالب، التي هي محصلة الطالب من الحضور والمشاركة وحل الواجبات واعداد التقارير والاختبارات الالكترونية القصيرة.

وبين السلطان أنه سيتم استكمال متابعة الواجبات فيما تبقى من منهج الخبرات التربوية في مرحلة رياض الأطفال إلى نهاية دوام يوم الخميس ٢١ يناير 2021، وبناء عليه تبدأ اجازة منتصف العام لجميع المراحل للهيئتين التعليمية والادارية يوم الاحد الموافق 24 يناير وحتى الاربعاء الموافق 24 فبراير.

وذكر أن الدوام للفصل الدراسي الثاني سيبدأ يوم الاثنين الموافق 1 مارس 2020، متمنيا للجميع التوفيق والسداد، ومثمنا في ذات الوقت جهود جميع العاملين بالميدان لما بذلوه من جهد واضح خلال الفصل الدراسي الاول.

اجتماع المناهج

من جانب آخر، عقد السلطان اجتماعًا مع المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بيير كوليو بحضور الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري، والموجه الفني الأول لمادة اللغة الفرنسية أنوار الرضوان، في مكتبه، اليوم، لمناقشة تجهيز دورات تدريبية لمعلمي اللغة الفرنسية ودورات تدريبية للموجهين الفنيين لمادة اللغة الفرنسية، إضافة الى بحث اختيار معايير المعلم المتميز لهذا العام.

وتم خلال الاجتماع عرض منصة تهتم بمعلم اللغة الفرنسية وذلك لتبادل الخبرات بين جميع المعلمين في دول العالم، مثمنا دور المكتب الثقافي في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي على التعاون المثمر مع وزارة التربية لإنجاح يوم معلم اللغة الفرنسية.

إلى ذلك عقد الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة، اليوم، اجتماعاً لفريق تطوير المناهج لمناقشة ملاحظات الأعضاء حول الأساس التعليمي الذي ينظر إلى المتعلم بوصفه محور العملية التعليمية، والذي تبنى عليه كل عناصر المنهج، فضلاً عن مناقشة أسس صياغة المحتوى وفق منظور تربوي لتوجيهات الدولة نحو المستقبل، في ظل مراعاة التوجهات العالمية في التعليم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking